بونورة غير





أيوه قلبي عليك التاع، يا بنت النور يا عقد من الوله منثور،

مذهلة ما هي بس قصة حسن، غالي الأثمان، كلك نظر، ابعاد، ليلة خميس، العقد،

مرتاح احبك، يا كيف تنشد، يابوفهد، وووووغيرها الكثير من روائع بونورة فنان العرب محمد عبده انطرب لها الجميع من أكبر إنسان الي أصغر إنسان من الفقير الي الغني من المليونير الي المديونير ، وأغلب محبين محمدعبده ليس لديهم مانع من سماع بونوره لساعات متواصلة دون كلل أو ملل ، لأن كل أغنية لديه حالة خاصة منفردة بحد ذاتها، تشعر بكل أغنية كأنك تسمعها لأول مرة ، وتشعر صوته متجددا في كل أغنية.
وما استفزني لكتابة هذا المقال عن فنان العرب محمد عبده لقاء تم نشره بإحدي المجلات الخليجية مع شخص يقال عنه فنان وربما يكون له معجبون ولكن ان يتطاول علي تاريخ الفن الخليجي محمد عبده فلا وألف لا ولا ولا ..
يقول الفنان المزعوم: يعترض ان يكون لفنان العرب ساعة خاصة لبث أغانيه في روتانا خليجية يومياً لأن هذه تفرقة كما يقول... أي تفرقة يا ابن الحلال إيش جاب لجاب حد يغني من الحياة نتعلم كأنه مدرس لغة عربية أو فلسفة، نحن نتعلم الشجون وراحة البال والهدوء والرومانسية في أغانيه يعني محمد عبده لا يقول نتعلم لأن هو مدرسة بحد ذاتها وأنت لسه طالب بل طالب الي اليوم لم يتم قبولك في صرحه التعليمي.
وتحية لروتانا لتقديرها لفنان العرب بساعة ذهبية بلاتينية بصوته العذب بعيدا عن أغاني ياسمعين الصوت ومجنون أنا فيها بالذمة هذا كلام حتي حرام الواحد يسمعها لأن كلام فاضي لا يسمع إلا في عيد ميلاد الأطفال مع طفوا الشموع وانفخوا البلالين النفاخة وسقفوا سقفة يا أولاد.
فكل فنان نص كم في هذا الزمن الرديء يضع رأسه ورأس القمم مثل أم كلثوم وعبدالحليم والغلط علي الصحفيين الذين ينشرون كلاما تافها والغرض بيع المجلة والفنان الذكي جدااااااا يظن أن هذا ذكاء وإنه اذا قال كلام كبير سيصل الي قلوب الناس وقلوب المعجبين.
ولو تم وضع أغاني محمد عبده كلها سنحتاج 24 ساعة لعرضها جميعا دون الحاجة الي إعادة، أفضل من فنانين الأغنية ونص.
والإنصاف الحقيقي الذي سيرضينا نحن محبي محمد عبده من قبل روتانا عمل قناة خاصة يتم اطلاق اسم فنان العرب عليها مثل روتانا بونورة او روتانا عبده ولا نريد بها اعلانات ولا برامج مع مذيعات هلا والله عيوني ايش؟؟ آمر تدلل .. ومعاكم أغنية بونوره الأماكن.. الله حلوه الأغنية يا حلو ذوقك يا أخ بوسعد يعني مذيعات زيادة عدد وزيادة كلام دون هدف او فائدة تذكر، ونخلي قنوات روتانا الباقية للفنانين اللي ينطون ويناقزون مع البنات والاسم ان هذا فيديو كليب وموضة ومواكب للعصر ومقلدة للغرب ودفع ملاييييييييييين من روتانا تصوير في تركيا ولا إيطاليا ولا كندا ولا فرنسا لأغنية نص دقيقة ولا دقيقتين وكاميرا ادور علي إبرة في كومة قش لتري فنان واضع كيلو مكياج وفنانة نافخة الخدود وكلب يمبح وقطة نائمة وحديقة حيوان متنقلة، ولا تستفيد شيئا سوي أمراض أولها الضغط وآخرها المرض النفسي ان هذا الشخص في أوروبا ولا أمريكا وأنت في لواهيب الدوحة.
ومحمد عبده نص ساعة ولا ساعة أغنية تنطرب بتصوير رايق ريلاكس دون نطنطه وهز يعني ميكرفون ومحمد عبده يعني ما في جوسي وميمي وسوسو هياتم توابع الفيديو كليب.. يعني بونورة فقط.
(وهذه وجهة نظر.. حبيت تسليط الضوء عليه لأن ليس كل من يغني يعتقد انه أصبح فنان أو أصبح له موقع بالنت ان يتطاول علي رمز من رموز الأغنية الخليجية والعربية.. ومن لم يعجبه الكلام وله وجهة نظر أخري له الاحترام ولكن بونورة غير).
ولم أذكر اسم هذا الفنان المزعوم لأن هو يبحث عن الشهرة علي اكتاف فنان العرب ولم نعطه هذا الشرف، ولكن من سيقراء جيداً سيعرفه ولكن ليست هياتم. من يقوم بحل هذا اللغز.. سيربح اشرطه هذا الفنان المزعوم مع صوره بتوقيعه .
أخيرا..
كلما ضمت عيوني منك طيف يا بعد كل الطيوف
قلت ما مثلك علي الدنيا وصيف لا حشا مالك وصوف
- ان ما عرفتيني فلاني بزعلان ..
حتي أنا تراني احترت فيني.

نشرعام2006

ليست هناك تعليقات: