رساله رمضان-من سوهاج

الخامس من رمضان
2007
رساله رمضان-سوهاج

خلال هذه الايام فتحت الايميل وجدت الكثير من الايميلات الجميله والطريفه،،وحبيت ان اضع لكم هذا الايميل الطريف من انسان محترم من ام الدنيا اجدع ناس واحسن ناااس..
نص الرساله..
ازيك ياست هانم..يعجبني عمودك الخفيف اللطيف الذي يخفف علينا كل متاعب الغربه وان لم توجد غربه في قطر الخير،انا هنا عزابي في قطر مع اصحابي في فريق نجمه محمدين وعوض وجعفر ومحسوبك رمضان ومراتي واولادي المفاعيص موني ولولو وعبدالعال على اسم ابويه وانا من سوهاج ،،وعايش في قطر من عشر سنوات وعملت في كل الاعمال المهمه وغير المهمه..
مااريد قوله لكي يا ست هانم ياقمره..ان اكلنا معتمد على المعلبات من كافه الاشكال والانواع والالوان يعني مانذوقش اي حاجه مشمره ولا محمره وهريسه واحيانا من العماره اللي جنبنا من بيت الاستاذ فرغلي صحن كنافه بس ماتعجبنش لان اخوكي مصاب بمرض السكر اللعين كله بسبب ام العيال حرقت دمي...
ومااريد قوله اني والحمدلله طول شهر رمضان المبارك ماتروحش نفسي لاي طبق مشوي ولا اي طبق صينيه بالفرن ولا بسبوسه بالقشطه ابدآآآآ ابدآآآ،هل تعلمين لماذا ؟؟لان كل قنوات التلفزيون فيها اطباق اليوم بكافه الجنسيات وبكافه الاشكال والالوان اصلي باكل طول الشهر قبل الافطار وبعد الافطار من الكسكس المغربي و المجبوس القطري والبيتزا الطليانيه والبرجرالامريكاني وحمص والتبوله والمتبل غير العصاير من حبيب البي العرق سوس وحلب حصى وتمرهندي وسوبيا ....ولا الحلويات من كل مكان وخاصه القنابل الجميله لقيمات الله الله عليها لما تيجي في احد القنوات الخليجيه تكون جميله اوووي اوووي اقبل الفطور..
اللي عاوز اقوله ان نحن العزاب لدينا نعم من الفضائيات، بالطباخين فيها ونخلي عينا تاكل وتشبع قبل وبعد الفطور ولا حاجه لنخسر ريال واحد في الغلاء المش طبيعي،وابعت الفلوس لام العيال والعيال في سهاج يجيبو عسليه والعاب يلعبوا فيها ويحيو طفولتهم اللي فقدها ابوهم في الزمن الاغبر ده..
ياريت تقولي في موضوعك اخوكم في الله رمضان عبدالعال محمد رمضان من سهاج عايش بقطر ينصح جميع العزاب وهم صيام مشاهدة جميع برامج اطباق اليوم في كافه الفضائيات وحيشبعوا من الاكل ويقبلوا على المعلبات بصدر رحب،ويقاطعون جمعيات الغلاء الفاحش..
اخوكم في الله
رمضان عبدالعال
فريق نجمة –قطر
اعجبتني نظرة الاخ رمضان بأخذ الحلول العمليه في الحياه ومحاربت الغلاء الفاحش ،بأشباع عينه ونظره بالاطباق المتنوعه والكثيره من كافه بقاع الدنيا في اطباق اليوم المنتشره في الفضائيات العربيه والاجنيه،ويشبع حاجته من الاكل بما يتوفر لديه ولا يخرم ميزانيته الخاصه بقطر ويرسلها لاهله افضل لهم،كم رمضان بيننا اثر عليه هذا الغلاء الفاحش والجنوني وجعله يفكر بكيفيت سد شهيته وخاصه بشهر الفضيل والشعوب العربيه متعوديين على اكل معين خاص بطقوس بلادهم وماتعودا عليه طوال حياتهم...
اشكر الاخ رمضان على رسالته المرحه والجميله والموجعه في طياتها،وكل عام وانت بخير وجميع اهل ام الدنيا بصحه وسلامه...
*خير الكلام
قال رسولنا الكريم(الحكمة ضالة المؤمن يأخذها ممن سمعها ولايبالي من أي وعاء خرجت)

ليست هناك تعليقات: