كش ملك


انتهت سياحة منتخبنا في شرق آسيا بعد قضاء اجازتهم هناك في فنادق وراحة علي اعلي المستويات ومساجات وتسوق وراجعين لنا بكل الهدايا المفرحة والاداء الراقي المشرف الذي يرفع اسم قطر فوق فوق فوق هام السحب.
المنتخب الذي لايقهر المنتخب القادم بكل ثقة المنتخب الخطير المنتخب اللي كلام مدربه ومديره بصوب ولعب لاعبين المنتخب في صوب ثان، هل عند قول التصريحات كان الجهاز الفني يشاهد مباريات كوبا امريكا بالغلط واعتقد ان العنابي في النهائي مع البرازيل بدل الارجنتين.
منتخب قطر خارج البلد لايلعب ولا يفلح راسب بمرتبة الشرف الاولي، لايهز ساكناً تجد صور اللاعبين والطاقم الاداري والفني والتدريبي في الجرايد بثقة غير طبيعية دائما اكون ضد مقولة (كلام جرايد) ولكن مع تصريحات طاقم المنتخب اشهد بالله العظيم ان كلامهم كلام جرايد بايت ولا منه فايدة لو يتم وضع صور من الماضي التليد افضل، ما هذه الروح لدي لاعبين كل المباريات (تعادل) كما حدث اليوم في بطولة آسيا تعادل وكنا نفرح بالعبقري والخارق سبستيان ونقول ان اللاعب الخطير ولكن في مباراة الامارات اعترف ليس سبيستيان الخارق ويحتاج الي استنساخه في كافه المراكز ولكن الحقيقة الفشل والضعف في باقي الاعبين روح الانانية وعدم الرغبة في الفوز بروح جماعية، هناك غيرة وحب الذات كل يسدد من مكانه ويريد الهدف باسمه فقط والاخ حسين ياسر يلعب علي الاخطاء والرغبة في بلنتي (ضربة جزاء) كان جندي اًفي ساحة المعركة ضاع سلاحه ويبحث عن اي حفره لوقوع واحتساب خطأ،ولا لاعب يرفع الراس.
المدرب جمال الدين موسفيتش خطط تضع في لعبة بلاي ستيشن يلعب بمهاجم واحد واللي خلفه لايساعدونه بالانانية، خطتك لاحول ولاقوة الا بالله بس متعادل ومحتاج لفوز وتبدل الاعب في اخر 10 دقائق بأي منطق يلعب المدرب.
وطبعا كل هذا بسبب تطبيق الاحتراف الغلط بمعني 6 محترفين لكل ناد ومن الطبيعي لايوجد لاعبين علي مستوي لتدعيم المنتخب،للأسف الشديد دوري المحترفين يبني منتخبات اخري منها منتخب عمان والبحرين والعراق ونكون لهم ارضية خصبة للإبداع والفوز، وكل هذا باسم الاحتراف اين زمن منصور مفتاح وخالد سلمان وبدر بلال كنا لا نعرف معني الاحتراف ولكن ايفرستوا بالمدرسة البرازيلية استطاعت أن تحقق المعجزات مع العنابي وليس بنفسجي اليوم.
شاهد ابطال العراق وابطال البحرين وابطال عمان اشتهروا واصبح لهم اسم بسبب الدوري القطري وناتج الدوري القطري علي ابنائه لاشيء يذكر هذا الاحتراف يهدم الكرة القطرية بالفعل ويبني صروح المجد لغير.
والمنتخب العراقي الجريح في وطنه لما به من حروب وتفجيرات ولكن يعملون بصدق لرفع اسم العراق عاليآ وفرحة الشارع العراقي بكافه طوائفه، بالفعل من قلب المعانات يخرج الابداع، وانظر الي وجوه لاعبين العراق وهم ينشدون النشيد الوطني تشعر بكمية الحب والعطاء والرغبة في الفوز لاخر دقيقة، شاهد وجوه لاعبين منتخب قطر وقت النشيد الوطني لاملامح ولا اي حب وعطاء علي وجوههم ، رغم الرفاهية والراحة والامن في بلادهم وطلباتهم مجابه ومعسكراتهم خمس نجوم لايحلم أن بها العراقيون ولكن انظر انتاج المعاناة المتمثل بالعراق بعدم استقرار اهم شيء امن الوطن والاستقرار، بلاعبين مرفهين لايعرفون قيمة النعمة يا محترفين.
وشاهد منتخب فيتنام الثوار الذين حاربوا وكافحوا في السابق من اجل بلدهم ،واليوم يحاربون لوضع بصمة ودخولهم الي الدور الثاني وهو اكبر بصمة ترفع الراس وتشرفهم.
اعتقد من الاجدر من المسؤولين علي كرة القدم احتراف لاعبون منتخب قطر في العراق وفيتنام ليعرفوا معني الصعاب وكيف لاعب يكون نفسه بقلب المعاناة بعيد عن الاستقرار والرفاهية الموجودين فيها.
في يوم من الايام كنتوا ابطال الاسياد في قطر وابطال كأس الخليج في قطر وما هو اسم قطر في المحافل الخارجية لاشيء يذكر لايعنيكم شيء ولكن فوزكم في بطولة في قطر كل كم سنه واخذ مكافأة يكفي، ولكن اسم حب عطاء وطنية لايوجد، لا اعتقد الوطنية تباع بحبوب كبسولات ليتم اعطاؤكم او تباع بأكل معين اسمه حب الوطنية، حب الوطن شيء لايعرفه الا من حب اسم بلاده بكل جوارحه، هناك الكثير من المقيمين في دولة قطر لايحملون الجواز القطري ولكن فيهم قدر من الوطنية وحب قطر بشكل غير طبيعي يشعرون ان قطر بلدهم لان ولدوا فيها واول هواء تنشقوه فيها ولكن ليس كل انسان يعرف هذا المعني لديهم حب الفلوس والجاه وحب اسم المنصب لاعب في المنتخب او مدرب لمنتخب اومدير لمنتخب فقط لاغير.
والي جانب الاحتراف المجحف في دورينا ، يوجد عقلية الاداري الهاوي هو المشكلة ليس اي لاعب سابق يصلح ان يمسك منصباً إدارياً او مديراً هناك فكر ودراسات تطبق علي الادارة وليس شيء عشوائي ( لاتكلم الصحافة ونام بدري ولا احد يطلع من المعسكر) هذا اداره لالالا، هناك دراسات وسبل ومتخصصون لهذا المجال، كما تم فرض اليوم في اغلب الجامعات شهادة (التوفل) يكون هناك معيار لتوظيف الاداري بالمنتخب ويكون تعييناً احترافياً وليس عقلية هاو، يوجد اداريون هاوون اثبتوا قدرتهم في انديتهم ويستطيعون النظر في ذلك ولكن الادارة دون عمل حرفي لاتصلح للقيام بواجبها تجاه منتخب واحلام شعب يبني الكثير علي امل تفوق المنتخب خارج البلاد ولكن ننصدم برد المدير المسؤول بكل برود وهو مدير منتخبات وليس منتخب.
يجب ان يكون الاحتراف مكتمل الاركان والنظر في اخفاق المنتخب خارجيا،لان المنتخب داخل قطر بصحة وعافية ولكن خارج قطر يعاني من الهزل والمرض والسقم وكل العلل والامراض.
وكما اشيع أنه سيتم وضع فوساتي لقياده المنتخب، ولكن كذلك فوساتي لم يحقق اي شيء يذكر لسد خارج قطر، يعني نريد حلاً صحيحاً وليس متسرعاً وتحريك رقع الشطرنج يمين ويسار وامام وخلف واخرتها كش ملك...
نقطة علي السطر
منتخب الامارات لعب براحة بال ، ورغبة في تبييض الوجه وكفو علي الابيض.
منتخب عمان والعراق والبحرين نحن سعداء بنجوم منتخباتكم المتواجدين بالدوري القطري.
منتخب قطر .....تعبنا من الكلام..
نشرعام2007

ليست هناك تعليقات: