اخبار كليب




الاخبار من اهم مقومات القنوات الفضائية التي اصبحت موضة في الوطن العربي وخاصه من بعد اطلاق قناة الجزيرة ،وباخبارها الحصرية التي اصبحت اليوم موضة كما هو الفيديوا كليب واحتكار المطربين،اصبح ارسال التسجيلات الحصرية ل بن لادن والملا عمر والزرقاوي والخضراوي والفكهاني وغيرهم..يعني القنوات الغنائية تتسابق علي هيفا وعمرودياب ومحمدعبده وراشدالماجد ونانسي،والاخبارية علي القاده والارهابين والمطلوبين والتفجيرات وارتفاع الاسهم وانخفاض سعر البترول وتحول البرتقال الي ليمون واستنساخ الفياجرا الي ارهابيا وهي مموله من بن لادن وتباع في صيدليات واشنطن ونيويورك ومصنوعه في افعانستان.
ومن وجهة نظري الجزيرة هي الرائده في مجال الاخبار بنقلها الحدث بسرعه ومن وموقع الحدث كالرغيف الساخن في الصوره الاعلانية الخاصه بالجزيرة،والكثير من القنوات الفضائية الاخبارية والشبة اخبارية اي المنوعه ،تحاول منافسة الجزيرة بالاخبار بشكل وبتحرير الخبر تضع الفعل قبل الفاعل ولمفعول به قبل الفاعل ،والمضحك الذي ثارني لكتابة هذا الموضوع بعض الاخبار التي يتم بثها في القنوات الفضائيه المذيع كفتاة الاعلانات الفيديوا كليب مره يكون واقف ومره جالس ومره كرسي مرتفع واخري كرسي مائل ولم توجد فكره لم يتم وضع المذيع بيها وانا اقترح عليهم في الدورات القادمه جعل المذيع يتربع علي الارض العوده الي الطبيعة وفكرة اخري من علي سطح مبني القناة الفضائية وان كان البث في دولة خليجية وضع بعض الجمال والبيوت الشعر لاحساس بطبيعة ومن القرب من الحياة البدائية حتي تتواجد المصداقية المفقوده في هذه الاخبار .
وكذلك المضحك والمبكي بعض القنوات الاخبار تبث عنوان الخبر وتقول المذيعة تابعونا في نشرت الاخبار غدا،بالفعل مضحك يبثون خبر بايت يعني لا يوجد له معني ولا طعم ،والقنوات المتطوره تذيع الخبر من موقع الحدث وبحال يعني لا تنتظرالاعلان عن الخبر ان سيت بث الخبر غدا،بالفعل قنوات تريدمن المشاهدين متابعتها باي شكل الحمدلله ان غدا ولا يقولون قريبا او ترقبوا بعد شهر كل شيء جائز..(ترقبوا باقي المقال الاسبوع القادم تابعنا وفالك طيب..امزح..).
اللهم لا شماته..
تم نشر خبر في اغلب الصحف العربية والاجنبية عن الخطأ الذي حدث في بي بي سي او كما اطلقوا عليه الفضيحه عندما تم اخذ سائق تاكسي باكستاني بدل من خبير الكمبيوتر ليتم ادخاله الي الاستديوا علي اساس هو الخبير والخبير الحقيقي ينتظر في قاعة الانتظار بالفعل موقف لا يحسدون عليه ، ومن هنا اطلب من قناة الجزيرة التدقيق في ضيوفها ووضع لجنة خاصة حتي لا تقع في هذا الخطأ ، ان يحدث بالغلط اخذ احد سائقين كروه الي الاستديوا بدل من خبير اسيوي في كوارث تسونامي،خاصه وانا الاعداء بالمرصاد لشماته بقناة الجزيرة،احذروا.
وبخصوص هذا المقال لا يعتقد القاريء العزيز اني محسوبه علي قناة الجزيرة او اني من مؤيدينها انا من مؤيدين اخبار لم تحدث قط اعداد وتقديم عبدالرحمن محسن علي قناة استراحة الجمعة ،انا ابعد مايكون عن السياسة والنووي والبرلماني والحزبي هذا الكلام الكبير فقط نلتقي في شيء واحد هو التشابة ان كلام كبير فقط لا غير.
وحصريآآآآ...قصيدة من موقع الحدث امام الستي سنتر..
اسم كومار عتيق....... اخو انت والله صديق
هندي انا والله رفيق......بلد انا اسمر كتير
بابا انا شيبة كبير......ماما انا مريض كتير
اخو انا كلو صغير......فلوس اما ما في فقير
عشرة سنه شغل هنا......ما في شوف اهلي انا
اتنين سنه ما في فلوس.....كفيل كلام بعدي يشوف
والله حرام لازم فلوس....انا مسلم مافي هندوس
لازم سفر انا رمضان....انسان انا ما في حيوان
كفيل كلام هذا بلد....ما في زواج ما في ولد
انت شغل هنا حمار....مفهوم كلام يا كومار
اتنين شغل هنا حمار....كفيل انا سم سم بغل
هو اكل علي طول لحم....انا اكل توم وبصل
علي طول كلام كومار تعال....نظف هنا انا زبال
كفيل انا كرشوا كبير....ممكن اكل لحم همير
سكن انا في غرفه صغير....ما في مكيف ما في سرير
انا صبر سم سم جمال....ولاا شغل انا صبر سم سم جمال
كفيل ما في بخشيش....ولا يبغي انا شغل حشيش
لازم ساعد انا صديق....اخو انتي كومار والله رفيق
(منقول)

وسلامتكم..كومار
من موقع الحدث منيرة آل ثاني الستي سنتر الدوحه..
ونلقاكم الاسبوع القادم..

نشر عام2006

ليست هناك تعليقات: