هل هلالك



هلا وغلا .....هل هلالك يا رمضان.. رمضان جانا.. انت جيت شهقه يا رمضان

كل عام وأنتم بخير أعزائي القراء بحلول شهر رمضان الكريم.. أعاده الله عليكم أعواما وأعواما وأنتم بأفضل حال..
طبعا طابع الشهر عند أغلب العوائل العربية بشهر الفضيل روح لأقرب جمعيه وأخذ كل ما لذ وطاب من الأكل والشرب بكميات تكفي لشهور وشهور لأن رمضان شهر الأكل.
(ناس عندها لحمة بتعزم ناس عندها لحمة عشان يأكلوا لحمة)، لست ضد الأكل والعزائم ولكن بالعقل لأن الله سبحان وتعالي سيحاسبكم علي النعمة التي يتم رميها.
فلماذا لا نتبرع بالأكل الزائد للجمعيات الخيرية اونضعه للفقراء علي المساجد أبسط شيء نقوم به أمام رب العالمين حتي نأخذ عليه حسنات أولا وليستفيد منه الفقراء، وما أجمل دعوة فقير او محتاج، لا تذهب بعيدا هناك جيران حولك عمتك البصيرة عنهم قد يكونون محتاجين لأكل فلا تبخل عليهم هم أفضل من رميها بالقمامة؟؟
وبهذا الشهر الكريم الانسان يعيد تقويم نفسه وإعادة حساباته فمن لم يكن يصلي أو لا يواظب علي صلواته فيحاول الالتزام ومن هجر القرآن ليكون عودة الي تلاوته ، ليكون هذا الشهر نقطة انطلاق صحيحة ، لعبادته والتضرع لله رب العالمين ، اليوم الله يغفر الذنوب لعباده ولكن غداً قد لا يفيد التقويم بعد الكبر ، يا عباد الله كونوا كرماء بعبادتكم لله رب العالمين هذا الرب الذي وهبنا كل شيء جميل من الحواس وأعظم نعمة وهي العقل وأعظم هبة وهو الدين الاسلامي الكريم هذا الدين ؛ دين التسامح والمغفرة، الدين المحسودين عليه من قبل دول الغرب الذين يتلذذون باختراع المهاترات مع هذا الدين ألصقوا فينا الارهاب والترهيب ونحن أبعد ما نكون عنه ، يوم نسمع كلاما من الدنمارك عن رسولنا الحبيب ويوم من بابا الفاتيكان ويوم بأفلام هوليودية ويوم من حرب دنيئة تحارب الاسلام.
لا أريد شيئا سوي ان نتمسك بهذا الدين ونكون كريمين بعبادة الله عز وجل بالدعاء والشكر والصلاة والتلاوة لأن بعد هذا سنجني خيرا من هذه الدنيا وهي جنة النعيم ان شاء الله.
جنة عرضها السموات والأرض أعدت لنا نحن المسلمين القانتين العابدين ، اعبدوا الله أحبوا رسوله كونوا مؤمنين حقيقيين اشكروا الله بكل شيء. ليكون رمضان نقطة تحول حقيقية بحياة غير الملتزمين ويكون نقطة قوة للملتزمين.
وحبيت ان أطرح موضوعا هنا قرأت في إحدي المجلات ان نادي الجسرة الثقافي قام بدعوة الفنانتين المحجبتين مني عبدالغني وعبير صبري واعتقد لا نحتاج لفنانات ان يحدثن في بناتنا لأن والحمدلله بناتنا محجبات وملتزمات من نعومة أظافرهن لا ينتظرن من أناس لم يلتزمن إلا مؤخرا يعني بالفعل لا يوجد منطقية فنانة او مطرب او مغنية تعمل كل ما تريد في حياتها ثم تأتي وتتحدث.. بناتنا والحمدلله يحفظن القرآن وملتزمات بصلواتهن وصيامهن ولا يعرفن خرابيط الوسط الفني الذي كانوا فيه.. فأين المنطقية خاصة وان المجتمع القطري لا توجد به إلا ممثلة واحدة وهي هدية سعيد وهي خير ممثلة تمثل الشعب القطري وملتزمة بكل ما تحمل الكلمة من معني والمطربات لا يوجد لدينا مطربات يعني المجتمع القطري الوازع الديني لديهم كافي ووافي يعني لا نحتاج لدعوة فنانات لم يعرفن دينهن إلا مؤخرا ، والعتب من باب المحبة يا نادي الجسرة الثقافي لنكون في مقام الثقافة والناس المثقفين بالفعل ليعود علينا بالنفع والفائدة ، لا تكون دعاية لناس يتلاعبون باسم الحجاب يوم معتزلات ويوم آخر متواجدات بالمسلسلات بالفعل شيء مضحك؟
ما رأيكم أعرض عليكم مقولة لإحدي الفنانات المحجبات الملتزمات كما تقول في لقاء لها بإحدي المجلات الخليجية (السؤال: الالتزام عبر الدراما؟.. شبابنا يحتاج كثيرا الي ان نقول له انظر بنظرة ثانية لابد ان تكون لك رؤية مستقبلية بعيدة شوية ، البنت الحلوة التي تلبس مفتوح شوية أقول لها هذا في النهاية ولا حاجة وجمالك ليس في انك تتعرين لا مؤاخذة فلو مررت علي أي جزار ستجدين اللحمة معروضة ومتعرية إنما لو رحت الي أي جواهرجي ولديه حتة الماس ستجدينه واضعها في علبة ويقول لك هذه مهمة جدا ولا يستطيع اخراجها لأنها قيمة، نحن كسيدات ربنا هدانا بالاسلام بشكل محترم لماذا لا نلتزم بالاسلام ونحافظ علي جمالنا!!).
لامؤاخذة؟؟ بعد حياة حافلة جدا؟؟ يخرجن علينا بحكم وكلام كبير ويرتدين اللباس الاسلامي انهن التزمن ويردن ان يحدثن الشباب ويهدونهم ، الله الغني عن دعوتكن ياريت كل يلتزم بهداية نفسه لأن اعتقد اليوم الفنانات اصبح لديهن موضة بالتحجب والتمثيل وطبعا الذهاب لعمرة كل شهر والحج كل سنة لتنشر أخبارهم بالجرايد، يا ريت من يلتزم يكون لوجه الله تعالي ورغبة في طاعته وليس رغبة في الشهرة الملتوية بمحاضرة ودعوة ومؤتمر وانشاء جمعية الملتزمات ودروس دين في البيوت.
وللعلم بالخليج الفتاة ملتزمة من عمر 12 سنة تلتزم بالعباءة السوداء وتقرأ القرآن ومادة الدين الاسلامي مقررة لدينا ، فياريت نكون قد الالتزام الصحيح..
وهذه وجهة نظر والحمدلله نحن في بلد الحرية المكفولة من قبل أميرنا ، أمير الحرية ومن حرمه وولي عهده.. الحمدلله نحن في بلد بومشعل..

نشرعام2006

ليست هناك تعليقات: