قتل قتل قتل





للاسف للاسف للاسف وصلنا الى حال محزن ومؤسف لما نسمعه من فتاوي مضحكه لاتمت لدينا الحنيف باااي صله،ولا استطيع ان اقول اجتهادات لان الدين الاسلامي به الكثير من الامور التي تستحق الاجتهاد،وفي امور يجب ان نتركها ولانضيع وقتنا في التفكير بها،ولكن اليوم كل دقيقه نسمع تكفير او قتل او اهدار دم،اصبحنا بكل كلمه او حرف او همسه نكون تحت مجهر اهدار الدم ،هل فتح قناة فضائيه يصرح للاخرين بقتله،هل ديننا الاسلامي اوجد القتل بكل سهوله ويسر هل نحن في غابه وكل امورنا نحلها بالقتل، والمشكله هناك بعض العقول التي تصدق وتذهب لتطبيق هذه الفتوى رغبه في ارضاء الشيخ الفلاني،فلو تفكرنا بهذه الفتوى اليس من الاجدر قتل من يشاهد القناه لان هو الذي وضع القناه بمحض ارادته ويريد ان يهدر وقته ولايوجد من ضربه على يده وقاله يا اخ العرب تابع هذه القناه،ونصبح اليوم التالي بقتل (ميكي ماوس)شخصيه كرتونيه لاتهش ولاتنش الى اين وصل حالنا لا اعلم...
بعض المشايخ اصبحوا يحبون الشهره وحب الظهور بهذه الفتاوي الغريبه التي لاتمت للواقع بصله ويجب عليهم تيسيرالحياه على المسلمين ولا يعسرونها،واليوم اصبح الموضوع اي فتوه تأتي على مزاج شيخ يقولها لاي فضائيه وتصبح جدل واخذ وجذب،اين المرجعيات الدينيه اليس كل شيخ وجد فتوه يريد ان يطرحها يتناقش بها مع الازهر او مجلس ديني تابع لدولته ويتناقش فيه ويقنعهم ويأخذ رأيهم ثم يستفسر من قبل الازهر الى ان تظهر الى عامه الشعب وليس تظهر من الشيخ الى الفضائيه الى الشعب وهم الضائعين بالفعل لايعرفون ماذا يصدقون وماذا يقولون وماذا يفعلون اذا وصل التحريم الى الزلابيه في الجزائر،ياخوفي على الهريس يكون اصوله يهوديه ويحرم اكلها في الخليج العربي...
ومن خلال تجولي عبر مواقع الانترنت والاطلاع على الفتاوي الغريبه العجيبه وجدت تعليق رائع وجميل لاحد الاخوان في موقع اخباري وحبيت اضعه لكم وللمشايخ الافاضل والتمعن بمحتواه
(مقتبس):(فهل تسمحون لي ان اربي اطفالي كما اريد، وألا تملوا علي اهواءكم واوامركم؟ · هل تسمحون لي ان اعلم اطفالي ان الدين لله اولا، وليس للمشايخ والفقهاء والناس؟ · هل تسمحون لي ان اعلم صغيرتي ان الدين هو اخلاق وأدب وتهذيب وامانة وصدق، قبل ان اعلمها بأي قدم تدخل الحمام وبأي يد تأكل؟ · هل تسمحون لي ان اعلم ابنتي ان الله محبة، وانها تستطيع ان تحاوره وتسأله ما تشاء، بعيدا عن تعاليم أي أحد؟ · هل تسمحون لي الا اذكر عذاب القبر لاولادي، الذين لم يعرفوا ما هو الموت بعد؟ · هل تسمحون لي ان اعلم ابنتي اصول الدين وادبه واخلاقه، قبل ان افرض عليها الحجاب؟ · هل تسمحون لي ان اقول لابني الشاب ان ايذاء الناس وتحقيرهم لجنسيتهم ولونهم ودينهم، هو ذنب كبير عند الله؟ · هل تسمحون لي ان اقول لابنتي ان مراجعة دروسها والاهتمام بتعليمها انفع واهم عند الله من حفظ آيات القرآن عن ظهر قلب دون تدبر معانيها؟ · هل تسمحون لي ان اعلم ابني ان الاقتداء بالرسول الكريم يبدأ بنزاهته وامانته وصدقه، قبل لحيته وقصر ثوبه؟ · هل تسمحون لي ان اقول لابنتي ان صديقتها المسيحية ليست كافرة، والا تبكي خوفا عليها من دخول النار؟ · هل تسمحون لي ان اجاهر، ان الله لم يوكل احدا في الارض بعد الرسول لان يتحدث باسمه ولم يخول احدا بمنح 'صكوك الغفران' للناس؟ · هل تسمحون لي ان اقول، ان الله حرم قتل النفس البشرية، وان من قتل نفسا بغير حق كأنما قتل الناس جميعا، وانه لا يحق لمسلم ان يروع مسلما؟ · هل تسمحون لي ان اعلم اولادي ان الله اكبر واعدل وارحم من كل فقهاء الارض مجتمعين؟ وان مقاييسه تختلف عن مقاييس المتاجرين بالدين، وان حساباته أحن وارحم؟)..
فهذه الروشته الحقيقه التي قالها الاخ الكريم وليس شيخ ولا علامه ولكن انسان عادي اراد ان يوصل الدين الحق لابنائه بعيد عن التعقيدات والكلام الكثير الذي يحصل في الفضائيات دون رادع ولا تفكير الكل يتكلم ويحرم ويحلل بمزاجه وان هو من يحق له ان يعطي الناس الاوامر ويشوه معنى الدين الحقيقي بين الانسان وربه لايوجد حاجز ولا وسيط الحمدلله....والله من وراء القصد...
خير الكلام.
قوله تعالى: {وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}.
(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا )

ليست هناك تعليقات: