كلنا آسيا


كونغرس آسيا يفرح عرب آسيا بأنتصار الأمير (علي بن الحسين) على منافسة الكوري الجنوبي بعد تربعة على عرش المنصب لمدة ستة عشر سنة ، فعل ما فعل وأنجز ما أنجز، قدم الى المنصب اليوم دم جديد بطاقة شبابية في الثلاثينات من عمره، قد يحدث ثورة تنصب في مصلحة الكرة الآسيوية كما قال في حديث سابق له: " نقل هموم القارة الآسيوية ومعاناتها والبحث عن حل للصعوبات التي تواجهها في المستقبل وإيجاد التوازن اللازم لدفع الكرة الآسيوية إلى الأمام ، وهذه هي الأسباب التي دفعتني للتفكير بترشيح نفسي ممثلاً عن القارة الأكبر والأكثر نموا في العالم ".
جميل ان يكون من فاز بالمنصب عربياً ولكن الأجمل الفائدة التي نرجوها لكرة القدم في القارة الصفراء ، ليكون هذا المنصب انطلاقة لجهودك في حق قارتك آسيا .
الصحافة كانت تتحدث عن تكتلات ومؤيدين للامير علي ضد الكوري الجنوبي والعكس ، هذه الأمور لا تعنيني في المقام الاول لأن من الطبيعي أن تكون هناك مصالح لكل شخص سواء شخصية او ذات نطاق اكبر ولها ابعاد لا نراها كمواطنين آسيويين عاديين ، تهمنا الكرة في المقام الأول والأخير ولا تهمنا المناصب من قدم ومن رحل لا يعنينا ، بل الأهم كرتنا الآسيوية الى آين تصل؟؟ ..
اليوم فرحت بتولي بن همام قيادة الاتحاد الآسيوي للمرة الثالثة على التوالي بالتزكية ، هنا افرح ليس لشخص بن همام القطري فقط أو لأنه ابن بلادي ، بل لأن هذا الشخص احدث طفرة كبيرة في آسيا ، جعل للكرة الآسيوية مكانة وتنظيم محترم نشعر من خلالها ان لنا كيان حاضر ومستقبل مشرق .
خلطة بن همام السحرية لم تأتي من فراغ ، اسم متوج لمنصب قيادي قاري فقط ، بل تحرك ايجابي عزز مكانة آسيا بين قارات العالم ، لم تعد آسيا كروياً شكل لا يمثل شيء ، بل لها مكانة وثقل في العالم .
مع تولي الهمام القطري الآسيوي ، مقاليد الحركة الكروية في آسيا من جديد كلاكيت ثالث مرة ، ثقوا ان كرة آسيا في أمان وستشق طريقها بكل قوة وتفاني ، لأن هذا الشخص سخر نفسة للكرة في آسيا ، ولا غريب على ابن من ابناء ( دار بو مشعل ) ان يكون بهذا الوفاء للقارة الأم التي يوجد بها وطنه الصغير (قطر) الأبنة البارة في آسيا..

أشباح العنابي
افتتاح مبسط بشكله ، عميق بمضمونه الكبير ، بكلمات من الوالد (علي ) نسج حوار ارتجالي من القلب الى قلب امير قلوبنا ( بومشعل ) اخذنا الى ابعاد وطنية ابعد من افتتاح بطولة قارية ، الى افتتاح قلوب قطرية مع قائدها الكبير (حمد بن خليفة )أطال الله في عمره.
هذه الفرحة الكبيرة لم يكملها العنابي الذي لم نشاهد من لعبوا مع الفراعنة وتأملنا بهم الخير والأمل ، بل شاهدنا أشباح وبقايا لاعبين ، لا توجد خطط ولاجمل تكتيكية مع كل ما يقام لهم وبحقهم من رفاهية واهتمام من المسؤولين عن المنتخب القطري..
لعب هزيل وضعيف ، اخطاء في التمرير بشكل فادح ، نخجل ان يكون منتخبنا بهذا المستوى البدائي من العشوائية ، الحالة النفسية لديهم ليست على ما يرام مع الجمهور القطري..
الناحية الفيزيائية النفسية لدى اللاعبين القطريين تعمل بالعكس ، عند وجود مشجعين للمنتخبات الآخر، يبدعون ويسجلون الأهداف ، كما حدث في مباراة مصر، مع تواجد عدد هائل من الجمهور المصري ، كان للعنابي كلمته بشكل جعلنا نشعر ان العنابي قادم ، وفي الحقيقة لم يقدم بل رحل..
ميتسو لم يلعب بتشكيلة العنابي ضد منتخب مصر ، بل ابدع بتشكيلة ( ميتساوية آسيوية2011) ، وهو في الحقيقة لخبط اوراق المنتخب واللاعبين انفسهم ، ولم يخلط الأوراق عن المنتخب الأوزبكي الذي أبدع فيه كل من يحملون في نهاية اسمائهم (اوف) .
الشارع القطري منهار من أشباح العنابي ومدربهم العالمي خارج قطر ، الشارع القطري تلقى صفعة قوية في الافتتاح ، وبحضور أميرنا وولي عهدنا وشيخ الشباب ، لم يخلقون أفضل ما لديهم، بل كان أبداعهم بمستوى هزيل لا يجعلني اصدق ان هذا المنتخب الذي خاض مباريات ودية و تلقى تدريبات مكثفة للتواجد بشكل مشرف وقوي ، الأداء شابة البطء الشديد واللياقة البدنية تطلب من الكرة القدوم اليهم ، ولا يذهبون الى الكرة ويستخلصونها من الخصم .
يقومون بالفعل الاعظم تضيع الكرة بكل سهولة في حق (حسنوف) ورفاقه الذين ابهروني بأدائهم ، خاصة حارسهم ( السوبر مان ) الذي يصد الكرة بأقل مجهود..
عذراً أيها العنابي انتم الحلقة الأضعف في قطر ، عذراً أيها العنابي انتم سبب الاحباط للكرة القطرية ، هل نجد شكل آخر لعنابي ميتسو فيما تبقى من مبارتين امام التنين الصيني وبطل خليجي 20 الأزرق الكويتي .
ام تبقى الاعذار والتوتر والضغط بسبب (الأرض والجمهور)، وفي كلا الحالتين بقدوم الجمهور اوعدمه السبب (الجمهور).. وسلام على عنابي زمان .. وقسماً بمن رفع السماء.

شكراً اتحاد التنس

اشكر اتحاد التنس وعلى راسهم القائد الشاب ( ناصر الخليفي ) على كرنفال التنس العائلي المميز، حضوري للفعاليات لم تمر مرور الكرام ، بل بقيت راسخه في ذهني بشكل لا ينسى ، هذا الحدث العالمي في ارض قطر ، لم يكون حدث للاستضافة فقط.
بل أن قطر تجعل للبطولة رونق آخر، رغم انشغال الشارع الرياضي في قطر بحضور كأس آسيا ، الا ان التنس له قاعدة مخلتفة متواجدة في هذا المكان المخصص للكرة الصفراء.
الجميل ان للكرة الصفراء جمهور قطري يتابع هذه الرياضة بشغف ، حيث يتواجد في ملعب التنس في مجمع خليفة بحماس وتشجيع لابطالهم العالميين في الساحرة الصفراء..
وكوني احد المشجعات للمصنف الثاني عالمياً (فيدرر) سأحرص على التواجد يوم السبت في مجمع خليفة لتشجيعه رغم المنافسة القوية من الفائز بنسخة العام الماضي الروسي (دافيدنكو) الذي تميز بأداء لا يرحم ، فهل نجد فيدرر يحقق اللقب ام يأكد الروسي على مكانته واحقيته بلقب بطولة قطر 2011..
اتوجه بكلمة الى اتحاد التنس ..
رجال الأمن في مجمع خليفة للتنس والاسكواش ، يستحقون الثناء وعلى رأسهم ( أبوفيصل) لأنه فعلا رجل مُشرف في واجهة هذه البطولة العالمية أتمنى أن يكرم.
لان نجاح البطولات الرياضية ينطلق من الأمن وتعاونهم المثمر مع المتواجدين من الحضور والمشجعين في الأحداث الرياضية العالمية في قطر..
وعساكم على القوة..

ليست هناك تعليقات: