قطر 100%

بحمد لله تعالى أستطاع لاعبين منتخبنا الوطني تحقيق الفوز المشرف امام الازرق الكويتي بطل خليجي 20 وغرب آسيا ، بنتيجة رائعة ثلاث اهداف بأقدام جدو وفابيو ورأس بلال محمد كابتن المنتخب القطري ، وكلمة الفصل كانت عنابية على البطاقة الثانية للمجموعة الاولى مع الاوزبكي ، فريقين قصا شريط الافتتاح وحلقا الى الدور القادم..
اليوم اريد ان اتحدث ؟ عن فئة من الناس الذين يقللون من الفوز وينعتون الدول بألفاظ ليس لها معنى لأسباب يعتقدها البعض استنقاص في حق منتخب قطر وهو ( التجنيس ) وكما يحلو للبعض الحديث عن منتخب المحترفين والفاظ اخرى ليس لها معنى ، انا شخصياً ضد التجنيس لكن عندما ينزل هذا المنتخب الى ارض الملعب هو يحمل اسم منتخب قطر ، ودولة قطر..
خاصة عندما نعلم أن من وافق على التجنيس هو سمو امير بلادنا المفدى ( بومشعل ) ، هنا نحن مع ما يريده ولي الامر، اميرنا القائد الذي يضع النقاط على الحروف ونحن معه في كل خطوة يقودنا اليها ، لم يضع سمو الأمير هذا عبثاً بل له رؤية لتحقيق شيء يصبوا اليه وللرياضة القطرية..
قائدنا ( حمد ) قادنا الى الظفور بكأس العالم 2022 الحلم الكبير الذي لم يتحقق الا في عهد امير الحرية ( بومشعل )،ل م نجد قانون في الفيفا يمنع التجنيس الا بقوانين مصرح بها ومنصوص عليها ،ا تبعتها دولة قطر في ذلك.
الكثير من الشخوص في الوطن العربي يصفقون و يجهرون بعالي الصوت بعروبة ( زيدان و نصري في فرنسا ) و( خضير في المانيا ) و ( بلحروز في هولندا ) او اصول ( مسعودي اوزيل المسلم التركي ) ، هل هؤلاء خونة لتواجدهم في منتخبات غير عربية وغير مسلمة ، ام نشاهد الابتسامات العريضة والفخر في ذلك..
قطر لم تبتدع شيئاً من دستورها الخاص ، بل امر متعارف عليه ومتواجد في الدول المتقدمة قبل دول العالم الثالث ، هذه حرية لدولة قطر ان تنتهج هذا النهج.
أذا وجدت دول خليجية وعربية رافضة لهذا الشيء ، هذا شأن خاص بهم ولا يحق لهم الاستهانة والتقليل من المنتخب القطري الذي يحمل اسم دولة قطر اكررها دولة قطر..
هؤلاء المجنسين لم يغزونا عنوة بل مرحب بهم في دولة قطر كما صرح سمو الامير ، كل من يفيد قطر ويستوفي شروط التجنيس يحق له ذلك ، وقطر دولة مفتوحة مسالمة تؤمن بالحرية الخاصة بها ولا تتعدى على حقوق الدول الاخرى وحرياتها..
هذا الكلام يقف في صف محبين ومشجعين المنتخب القطري ، الذي يحق لهم ان يفرحوا بالانجازات المسجلة بأسم منتخب قطر، مهما كانوا هؤلاء الشخوص الذين يحملون الجواز القطري من اي ( بلد او مله ) هم قطريون اذاً انتهى الموضوع..
دولتنا الحبيبة قائمة على نهج وسنة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم لاتفرق بين احد كما قال سيد الخلق في حجة الوداع (روى الإمام البيهقي، من حديث جابر رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم، خطب في خُطبة الوداع، في أوسط أيام التشرق، فقال: "يا أيها الناس: إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى" جميعنا يجمعنا التراب والى التراب نعود "الناس بنو آدم وآدم من تراب" رواه أبو داود والترمذي وحسنه والبيهقي.
وجاء الإسلام وقرَّر هذه المساواة الإنسانية العامة، مُناديا الناس جميعا بهذا النداء الرباني: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} [الحجرات:13].
اذاً لكل من ينقص من الفرحة القطرية وفرحة الشعب القطري ويهين هذا المنتخب ، اقول لهم كفاكم حقداً وحسداً على قطر ، هذه البلد في طريقها سائرة لن تلتفت الى الحقاد والحساد..
ومن الافضل ان تخلقوا لكم مستقبل يفيد بلدكم بدل من الكلام الذي نهايته الاثم في الدنيا والعذاب في الاخرة..
كلمة صادقة الى الحكومة القطرية والشعب القطري كافة ( كبيراً وصغيراً )، كل ما نجد علم قطر يرفرف عالياً في المحافل الرياضية والسياسية وغيرها يجب ان نشكر الله ان هذه البلد في ايدي حاكم حكم لخير هذا الشعب جعل من قطر محط انظار الجميع..
ماشاء الله يا دار ابو مشعل (من شر حاسداً اذا حسد)..

ليست هناك تعليقات: