قول وفعل يا قطر




تباشير شهر ديسمبر تدب الايجابية في محيطنا الرياضي الى اليوم ، تحركات ايجابية بلا كلل ولا ملل ، جعلتني اشعر بسعادة غامرة ، لأن عالم الرياضة في قطر قائم على الجد والعمل (قبل وبعد) كل بطولة ، من كرة القدم متمثلة في الحدث الأهم كأس آسيا مع قرب انطلاق صافرة البداية في السابع من يناير ، الى الكرة الطائرة في الحدث العالمي على ارض قطر بطولة العالم للأندية ، وكانت الاستضافة على اعلى المستويات العالمية من حيث التنظيم وقوة المنافسة ، اضافة الى ترقب محبي الكرة الصفراء مع ابطال التنس من المصنفين الاوائل في العالم يجتمعون خلال اكسون موبيل في مجمع خليفة للتنس والاسكواش..
نبدأ مع الحدث المنتهي بطولة الطائرة العالمية للاندية ، مباريات قمة في الاثارة والتشويق ، احترافية بأعلى مستوياتها سواء من الفنيات الى التكتيك المرتفع في التعامل مع الساحرة الطائرة ، استحق ترنتينو الايطالي الفوز على بليشاتو البولندي ، اللقب الثاني في جعبة الفريق الايطالي للرجال في كرة الطائرة.
التنافس النسائي لم يكون اقل ندية حيث فاز الفريق التركي فنار بخشة بثلاث اشواط نظيفة في النهائي الذي جمعهم مع أوساسكو البرازيلي حيث توج الفريق النسائي التركي بلقب البطولة.
نأتي هنا للحديث عن الفرق العربية و الآسيوية ، مستوى جيد لا يرتقي للاحترافية التي شاهدناها في الفرق الأوروبية،العربي القطري والأهلي المصري شرفا المشاركة والاحتكاك مع القوة العالمية في هذة اللعبة انجاز بحد ذاته لكسب الخبرة المرجوة .
فريق بيكان الأيراني الذي حصل على المركز الثالث ولم يحتو فريقهم على اي محترف من خارج ايران ابدع وامتع  بمستوى عالي ، خاصة ان قانون هذة البطولة يسمح بضم 5 محترفين وقوام فريق الطائرة الأساسي 6 لاعبين لكن المنتج المحلي كان حاضر في بيكان الايراني البطل الاسيوي .
الحدث القريب بطولة كأس آسيا والقائمون على هذا الحدث يبرهنون للشارع الرياضي القطري ، انهم يعملون ويعملون ويعملون قبل البطولة بكل أخلاص وتفاني يسابقون الزمن حتى تلقى البطولة الترويج المستحق لهذا الحدث الكبير الذي يحوي اكبر قارة في العالم..
عائلة السبوق تتجول في المجمعات و المدارس والمحافل القطرية من مسيرة ( 2022 واليوم الوطني) تروج  لهذا الحدث القاري الكبير ، هذة التعويذة الذكية من فكر الشاب القطري (أحمد بن ماجد بن علي المعاضيد) الذي اجاد وابدع في خلق تصور لهذة البطولة بشكل عائلي للكائن الحي الجربوع(السبوق) اشهر المخلوقات البرية في البيئة القطرية الصحراوية،تعطي تصور للجميع ان بطولة آسيا عائلية للصغير قبل الكبير ليس بطولة كرة قدم فقط بل فعالية تستحق المتابعة والحضور..
الحق يقال الترويج للتذاكر بطريقة احترافية وعادلة بطرحها عبر الانترنت والمجمعات التجارية في قطر ، اضافة الى الخبر الاجمل وهو توافرها في مجمعات دول الخليج (البحرين و الكويت والسعودية والامارات) مع باقات سياحية وعروض متكاملة للبطولة ولقطر ، هذا يندرج تحت الاحترافية والتسهيل على الجمهور من السكن والسياحة والاستمتاع بمباريات البطولة القارية..
حال منتخبنا العنابي بعد الفوز الثاني على التوالي على منتخب استونيا وسبقة على بطل افريقيا منتخب مصر ، رفع روح التفائل لدينا جعلنا نتابع المباريات الودية بأيجابية ، وربما رؤية الاتحاد القطري وميتسو صحيحة بقدراتهم انهم يستطيعون تغير صورة خليجي 20 بعد تصريحاتهم الواثقة انهم قادرين على وضع بصمة والفوز بأكبر قطر من المباريات في كأس آسيا الى حمل لقب البطولة.
 هم اعلم بقدراتهم ونحن معهم في هذه المرحلة الانتقالية من الهزائم الى مستوى يبشر ببوادر الخير ،و نقول لهم بالتوفيق لنا في بطولة آسيا في قطر بين 7 الى 29من يناير ، هل يكون ختام يناير مع بداية السنة الجديدة 2011 فرحة قطرية؟؟..
كرة المضرب تستعد للانطلاق كذلك، بكامل نجومها العالميين الموافق الثالث من يناير لكل عشاق الكرة الصفراء مسلسل من الابداع والاثارة عبر ارض قطر واستضافة قطرية تفوق الامتياز الى درجات اللاتنافسية ، عالم متفرد تحلق فيه الاستضافات الرياضية القطرية . . واهلآ بكم في ربوع الدوحة مع حفاوة من ابناء قطر في جميع المجالات الاشرافية والتنظيمية والجماهيرية...
ومن لم يحالفة الحظ في الحضور في ملاعب البطولات المختلفة ، فأن التغطية الاعلامية العالية الجودة متوافرة عبر الجزيرة وباقاتها الرياضية ومع قناة الدوري والكأس وحرفيتها العالية.
اذاً من لم يستطع أن يحضر لن تفوته الاستضافات القطرية المميزة ، لانها حاضرة عبر الفضاء مع الاقمار الصناعية التي تجعل من يتابع الفعاليات الرياضية عبر الشاشة وكأنه في قلب الحدث من عاصمة الرياضة العالمية الدوحة..
المدرب الوطني
واخيراً وليس آخراً نقطة في بداية السطر ، لم شمل المدرب الوطني بخطوة تأسيسية من قبلهم عقدت رابطة المدربين القطريين اجتماعها التأسيسي بحضور كل من أعضاء الرابطة (أحمد عمر شاكر وعبيد جمعة وعبد الله سعد السليطي ومحمد عفيفة وعبد الله مبارك العيدان ومحمد العماري وفهد المغيصيب وفهد عبد الله ثاني ومحمد الأسعد القيسي) هذا الاشهار يعد بداية مهمة في حق المدربيين الوطنيين الذين نتمنى تواجدهم مع الاندية والمنتخبات القطرية..
خيراً ان نجد تكليف كل مدرب وطني من قبل الاتحاد القطري بتولي تدريب اندية (الرديف او الشباب) ، كذلك نجد انصاف لهم من حيث الراتب الذي يستحقونه ولا يقل عن اقل راتب من المدربين الاجانب من حيث الامتيازات والاهتمام والتقدير الرياضي..
السد+ام صلال
نهائي كأس النجوم توج بفوز السد بنسختة الثانية بعد مباراة جيدة في المستوى العام بها القليل من الأثارة والندية من طرف السد والدفاع المستميت من ام صلال وتألق حارسهم (صالح الهيار) بصد الكثير من الكرات الخطيرة حتى اطلق رصاصة الرحمة السداوية (يوسف احمد) ليتوج مجهود عيال الذيب باللقب المحلي في الموسم القطري .
اما الاروع الحضور الجماهيري غير المتوقع ، حيث توج هذا الحدث بالمفاجأة المدوية وهي قرار (كوزمين )بأنهاء خدماته في الوقت المناسب بعد تحقيق بطولة تسجل في تاريخه مع السد .
بعد كلمات مشجعين السد في مدرجات بطولة الدوري قبل التوقف ،في حق كوزمين ومطالبته بالخروج من هذة القلعة الشامخة التي خسرت الكثير من البطولات في عهد كوزمين ، حدث لكم ما ترغبون يا محبين السد وان شاء الله يتحقق التوفيق في الاختيار القادم
..

ليست هناك تعليقات: