نـــقول موعدكم قطــــــر


تباشير الثامن عشر من ديسمبر اليوم الوطني الغالي لم يرد ان يمر مرور الكرام دون فرحة عنابية بعد الأخفاقات الكبيرة على مدار سنتين ، بعث لنا هذا اليوم أمل قبل أن يتلاشى من أمام الجمهور القطري العاشق للعنابي .
وضع العنابي في أختبار حقيقي مع بطل أفريقيا لثلاثة مرات متعاقبة منتخب مصر في مباراة جماهيرية في ارض استاد خليفة في الدوحة وسط جماهير مصرية 100% ،كان مستوى العنابي مقنع الى حد كبير ، لم يكون هذا هو المنتخب المشارك في خليجي 20..
تنفسنا الصعداء مع دفاع العنابي المتماسك بعودة ابراهيم ماجد وتناغم الثنائي ابراهيم الغانم و بلال محمد وتميز حامد اسماعيل ، ظهر الينا جدو قطر طار وصال وجال بشكل جعل القلوب تطير مع كل انفراد له شعرنا ان العنابي بخير الى حد ما..
العمل الجماعي بدا واضحاً في ارض الملعب لكن هناك لاعبين وجودهم عائق ولا يمثل داعم للمنتخب ، لا يدخلون في جو اللعب الجماعي والمباراة منهم ( كسولا ولورنس) أضافة الى استهتار (فابيو سيزار) من الرعونة والخشونة في منتصف الملعب بعيد عن منطقة الخطر حتى يتدخل بهذه الخشونة مع احمد فتحي ليكون نصيبهم الكارت الاحمر في مباراة ودية ،كنت أمني النفس بتفعيل دور عبدالعزيز السليطي و خالد مفتاح في تشكيلة العنابي في هذة المباراة لوجدنا الفرق في الفدائية ..
وبعيداً عن كرة وائل رمضان التى كانت بالخطأ في مرمى عبد المنصف ، لأصبحت نتيجة المباراة تعادل بين المنتخبين ، لكن كما قالت لي صديقتي المصرية هذة تحية من وائل للمنتخب القطري لأنه كان محترفاً في الدوري القطري وتحية لفوز قطر ب2022 وهي مزحة بالطبع..
الجمهور المصري والقطري
الجمهور المصري قوة خارقة حاضرة في جميع المباريات نشعر ان هذا الجمهور هو ( الأجمل والأروع والأكمل ) كما يصف الاعلامي الزميل مصطفى الاغا ، يزحف الجمهور المصري لتشجيع الفراعنة في كل حدب وصوب من الكرة الارضية ، تدب فيه روح الوطنية والحب لكل ما هو وطني وكما قالها المعلم شحاته في السابق (حته الانتماء والوطنية ) .
الغريب الربكة التي كان عليها منتخب الفراعنة رغم خبرتهم الدولية ، شعرنا ان تواجد الجمهور في المباراة شكل ضغط على اللاعبين ، والجميع يعلم هذا هو الوضع الطبيعي للحضور الجماهيري في الدوري المصري و مباريات المنتخب المصري..
جمهورنا القطري لم يحضر المباراة خوفاً من الأحباط مع النتيجة الكبيرة لمستوى العنابي الذي كان حاضر في خليجي 20، لهم الحق لان الثقة فقدت بيننا وبين العنابي ، ولكن بعد هذا الانتصار المعنوي ، الثقة سترجع تدريجيآ بما تبقى من المباريات الودية الى كأس آسيا الشهر القادم..(ان شالله)..


حامد ولدكم
خطأ غير مقصود من اللاعب حامد شامي تسبب في دخول هدف التعادل للأخضر السعودي في مباريات خليجي 20 في عدن ، حيث كان لحامد شامي النصيب الاكبر من الهجوم ، القائم من قبل الشباب في جميع وسائل التواصل .
شاهدنا خطأ اللاعب الكبير وائل رمضان بأرجاعه الكرة للحارس تسبب بهدف ، لكن ما قام به شامي في المباراة وهو يدافع ورجله لمست الكرة بالخطأ نتج عنه هدف..
لنعلم جميعاً أن الخطأ هو اساس كرة القدم ، خطأ مدافع ينتج عنه هدف من مهاجم ، خطأ من حارس ينتج عنه هدف ، أذاَ لا ننهي مستقبل هذا اللاعب الشاب بسبب خطأ في لعبة قائمة على الاخطاء.
حامد شامي تعلم من هذا الخطأ ليكون دافع لك في التميز في ناديك الغرافة ومنتخب بلادك..
الجمهور الكريم لا تحملون اللاعب سوء اداء فريق كامل في هذه البطولة التي لم تكون مقياس للمستوى كما قال القائمين على المنتخب ،بل المستوى الحقيقي سيكون في كأس آسيا هو المحك..لنتظر ونشاهد...
كلمة الى ..
ناد المشجعين الذي دشن من قبل الاتحاد القطري في وقت سابق ، بعد فكرة البطاقات والامتيازات المصاحبة ، يجب ان يكون هناك عقود تحفيزية للحضور الجماهيري في الدوري ومباريات المنتخب ، عبارة عن تعاون بين المدارس ( المستقلة ،الخاصة ) و الجامعات أضافة الى ( الجيش ،الشرطة ) بصيغة تشجع وتحفز الحضور وبتعاون بين الجهات حتى تعم الفائدة ، ونزرع فكر التشجيع الرياضي في المجتمع..
توظيف فكر التشجيع يستحق التطوير بشكل اكبر من قبل المؤسسات والهيئات والمدارس حتى نصقل فكر التشجيع بشكل مدروس..
لا نريد...
لا نريد انضمام دول الصف الثاني في اوروبا الى آسيا حتى يتحقق لهم الوصول الى المونديال ، كفانا دخول أستراليا ضمن قارة آسيا لانها قارة وحيدة ، كان هذا من طيب اهل آسيا بدخولهم ضمن القارة الصفراء ، لكن ان نسمع الآن برغبة دخول نيوزلندا وغيرها..
أذاً مع هذا الفكر ، تستطيع قطر الانضمام الى قارة امريكا الجنوبية ومصر الى أوروبا و نيوزيلندا الى اسيا و اليابان الى افريقيا ثم نطالب مناهج التعليم الجغرافي بتغير الخرائط والدول التي تم تحويها، حتى نوضح تصنيف الدول بقاراتها الجديدة..

مباريات 2022
قطر تقدمت بطلب 2022 بملف كامل متكامل يستضيف جميع المباريات من الافتتاح الى الختام ، الموافقة كانت حاضرة في يومنا التاريخي الثاني من ديسمبر، لتظهر علينا بعض وسائل الاعلام بعد حين من الفرحة القطرية والعربية والشرق اوسطية..
لتطرح سؤال بريء نابع من الحب والمشاركة ، هل هناك أمكانية أعطاء دولة قطر لدول الخليج بعض من مباريات كأس العالم ، الأجابة على هذا السؤال متواجدة في ملف العرض في قاعة الفيفا في الأول من ديسمبر لان من تقدم بالملف دولة قطر.
كان يوجد ملفات بفكر ثنائي لكن لم يكتب لها التوفيق ، أذاً الجواب موجود ومتواجد منذ أول يوم من تقدم الملف باسم دولة قطر والمباريات ستكون في دولة قطر ...قالها الشبرمي..
يا دوحة المجد الرفيع
يوم انه اذاع المذيع
فازت قطر فازت قطر
يا دار من جد وجدو
اكيد من يزرع حصد
واثنين ديسمبر شهد
مبروك يا دولة قطر
من فضل رب الكائنات
حنا حصدنا المعجزات
وانسير في عزم وثبات
ونقول موعدكم قطر..
الأجابة موعدكم قطر في 2022 ان شالله

ليست هناك تعليقات: