رقم واحــــد و مليــــــون

مايميز مباريات الكؤوس (الجمهور)فهم الرقم الصعب هم النكهه التي تجعل لروح المباراه بريق آخر،مااروع المباراه عندما تكون بأنفاس جماهيريه تناصر وتقف الى جانب ناديها عكس الشكل المحبط عندما يكون اللعب للكراسي الخاليه ،جامده دون حراك ولا تحريك، لا لهذا الفريق ولا لهذا النادي ولا للحكم ايضآ،يقف صامتآ ينتظر توافد الجمهور عليه ليكون للمقعد حلاوه تجعل من الحدث الكروي أحتفاليه مع نديه وتشويق ينتظرها كل لاعب في المستطيل الاخضر..
لايختلف اثنان على جماهيريه العربي والريان،أكبر قاعدتين جماهيريتين في دولتنا،البعض يقول الريان الاكبر وعشاق الاحمر يقولون العربي الاكبر،قاعدتين تصب في مصلحه الكره القطريه، ومااجمل جمهورهما في نهائيات اغلى البطولات ،بتواجد هذا الفريقين لان روح التشجيع تكون حاضره بقوه بكل ماتحمل من حب وعشق لانديتهم،والاجمل روح الانتماء للنادي مهما بعدوا عن منصات التتويج تجد العرباوي والرياني أوفياء الى ابعد الحدود..
وجود العربي في نهائي كأس ولي العهد افرح قلوب الكثير من عشاق ناد الشعب اظهرت الكثير من الوجوه المختفيه عن الساحه الكرويه منذ زمن،رغم الخساره لكن العربي هذه السنه ظهر بمظهر جيد بحلوله في النهائي اضافه الى المركز الثالث في الدوري وبطل الرديف، مايعد جهد مشكور للكتيبه العرباويه..
كذلك الرهيب الرياني لم يحرمنا من تواجد جمهوره الوفي في نصف ونهائي كأس الامير،فوز الريان على الغرافه البطل والسد الوصيف انجاز محسوب للرهيب هذا الموسم، هتافات جماهير الريان الغفيره في الاستاد جعلت الملعب يتحرك مع الريان يريد ان يفرح قلوب الامه الريانيه وكان لهم ذلك والسبب وقفتهم مع ناديهم العريق..
الكابتن خالد سلمان يعي مدى اهميه الجمهور في المباريات وقدرتهم على تحفيز اللاعبين كانت له قفشه ذكيه بأعلان تحدي بينه وبين احمد مبارك في المجلس من سيكون الاكثر جماهير الزعيم ام جماهير الرهيب ،تبعها بقفشه من بومحمد (ماجد الخليفي)نجد لوحات باسم خالد سلمان بين جماهير الريان تثبت ان جماهير الرهيب أكبر،كان له هذا بيافطه ظريفه من محبين الريان.
الجمهور حدث قائم بحد ذاته تواجدهم وتجمعهم يعطي الدافع للجميع،هم كما رجع الصدى السريع المتفاعل مع كل هجمه ومع كل هدف تحي الكلمات والآهات من الجمهور تقوي العزيمه لدى حاملين شعار فريقهم المفضل.
حب النادي لايشترى ولا يباع فهو يتواجد بالفطره في قلب الشخص اقصد هنا المواطن المحب سواء كان (لاعب او مسؤول او مشجع) لا مقابل مادي في هذا بل مقابل شعوري عاطفي،كثيرآ مانسمع اشجع هذا النادي لقربه من البيت او تواجد احد اخواني او اقاربي فيه،ومن هنا يبدأ الحب والولاء والانتماء،الذي يعتبر سر كما هو حب الوالدين وحب الوطن كذلك حب النادي والرياضه له مكانه،والدليل سماعنا الكثير من الالقاب تثبت حالهم(عاشق الغرافه ،محب السد الى النخاع او مجنون في حب العربي،متيم في هوى الريان)كلها تدل على الحب والمحبه الى اعلى الحدود قد تصل الى الهوس..
عدسة المجلس قبيل احد مباريات كأس الامير كانت تتجول بين الجماهير،صعقت من مشهد احد الانديه بتوزيع (الثوب)على الجماهير ليبدون مواطنين ام القصد بأن يكون شكلهم موحد لو كانت هذه النيه وجب عليهم توزيع ملابس وشعار النادي افضل من اللباس الوطني الرسمي،وكما قال (احمد مبارك آل شافي )في المجلس نحن نتشرف بكل الجنسيات التي تشجع اي نادي ولا فرق بين جنسيه واخرى لان هذه رياضه تجمع ولاتفرق،ديننا الحنيف امرنا بالتساوي دون التنابز و(الطنازه)على جنسيه عن اخرى..
فلو كان مشجعين هذا النادي وافقوا على التشجيع محبه او بمقابل مادي عليهم احترامهم كما هم لا ان نطلب منهم التغير من اجل شكل اورغبه في عقول البعض يمنون النفس ان يكون النادي جماهيري من ابناء الوطن،من يريد ان يكون ناد له قاعده فليعمل بالشكل الصحيح بعيد عن سياسه الترقيع بل العمل الجاد ولنا أمثله كثيره في الدوري القطري،كانوا تحت الصفر واليوم هم في اعلى الترتيب اضافه الى قاعده جماهيريه بأفعالهم وعملهم الجدي اوجدوها..
احد الاخوات شاهده معي اللقطه ،قالت الحمدلله لم يتم السماح لهم بوضع سماعات كبيره وتسجيل صوت المشجعين في الدوريات الاوروبيه ووضعها حتى يصدقون ان لهم شعبيه طاغيه...
انظروا الي العالم العربي ومدى عشق الكثيرين لانديه عالميه بشكل خرافي على رأس القائمه (برشلونه ،ريال مدريد،مانشستر..وغيرهم)فهل تتخيل لو مشجع عربي محب برشلونه حضر مباراه في الدوري الاسباني ثم وجد هجوم من شخص (انت عربي) لماذا تشجع نادينا و(انت عربي مسلم)،محبتنا لهذه الانديه من باب التشجيع واللعبه الحلوه، فلا نذكر جنسيتنا قطري اشجع نادي اسباني بل في محبه الانديه والكوره( لاجنسيه ولا وطنيه) هي محبه تغرس في قلب عن القلب الاخر.

شتيلكه والعربي

رغم ماحقق النادي العربي من نتائج جيده هذا الموسم،الا قرارهم الاستغناء عن شتيلكه هو الانسب رغم نسبه الايجابيات النسبيه التي تذكر، يوجود سلبيات كثيره في تجربته ولا اعتقد سيقدم لهم شيء جديد ربما يستطيع صنع الفارق للسيلية الموسم القادم رغم قله العناصر الفاعله في هذا النادي لكن يعد من الانديه التي قد تقدم مفاجئه في الموسم القادم..
من وجهه نظري العربي بحاجه الى مدرسه برازيليه الانسب الى الكره القطريه مع احترامي للمدرسه الاوروبيه لكن هذا الواقع ،شتيلكه ظلم العربي في أختيارهم للركلات الترجيحيه ضد ام صلال،اختيار (محمد المال) الذي تسبب في خطأ كبير ادى الى هدف البرتقالي، في هذه الحاله نفسيآ المال سيكون مهزوز داخلينآ وهذا ماحدث رغم اني متذوقه للكره ولست مدربه ولا محلله فنيه هذا رأي، العربي صادف سوء الاختيار من المدرب لمن يجب عليه التسديد ،لو زج بالحارس رجب حمزه للتسديد كأن أفضل بكثير،لكن ام صلال اثبت ان كبير ويظهر وقت اللزوم..
العربي بحاجه الى تدعيم صفوفه باللاعبين المواطنين بشكل كبير حتى لايكون لديه نقص بأصابه لاعب او غيابه ينتهي الفريق،التدعيم هو الحل لتكون جماهير القرن سعيده ، جماهير الشعب بحاجه الى الفرحه ،اما الروشته اختيار مدرب بالشكل الصحيح اضافه الى تدعيم جميع الخطوط بالمواطنين من الانديه الاخرى ولايكتفون بالموجود لانهم لايحققون الفارق لتحقيق البطولات المرجوه.

صفر
(اللاعب المسيار )ضيف شرف لايسمن ولايغني من جوع،كما يقال وجوده زي عدمه،التجارب اثبتت هذا الشي في كثير من المناسبات منهم (حسين عبدالغني و اسماعيل مطر وغيرهم واخرهم مالك معاذ)الجميل في المسيار ان تشاهد للاعب كبير له اسمه في الخليج متواجد في فريقك لكن هل في لعبه كره القدم الجماعيه لاعب يقدم خلال 24 ساعه وشارك في مباراه مع فريق لم يتأقلم مع عناصره ابدا ولم يعلم غير انه لبس نفس الشعار واصبح منهم وفيهم...حدث العاقل بما يعقل ياجماعه الخير،هذا هدر للمال العام فقط لكن الافاده والاستفاده (صفر)...


ليست هناك تعليقات: