فانوس التوش 1-2


العالم العربي المسلم لديه الكثير من العادات والتقاليد الموروثه من الماضي الجميل في شهر رمضان ،تختلف من الفوانيس الى القرقيعان وملحقاته والمسحر والخيام الرمضانيه الكثير منها بقي على ماهو عليه بشكله التراثي من غير تطوير او تجديد الا مأخرآ،في ظهور الذكاء الشرق آسيوي متمثل في الصين الذي لم يجعل شارده او وارده لم يطورها بشكل جديد في كل سنه.
لنقف قليلا لدى الفوانيس المستحدثه في ام الدنيا، اليوم اصبح الغزو التجاري الصيني في مصر يعدون من التجار الذي لهم باع في السوق المصري،من خلال استحداثهم الشخصيات الشهيره سنويآ وينتجون فوانيس تحمل هؤلاء الشخصيات يتم صنع شخصيات فانوسيه على شاكلتهم مطابقه في الشكل والصوت،في السابق كان رصدهم لزكيا زكريا ونانسي عجرم وشخصيات ديزني واحدث صيحه في عالم الفوانيس المفتش كرمبو الشخصيه الجديده في الساحه المصريه، الذكاء الصيني حاضر في رصد مايعجب الجمهور المحب للفوانيس الذي يمثل عاداتهم وتقاليدهم منذ ايام الفاطميين، كان يجب عليهم صناعه فانوس يمثل ابوتريكه وحسن شحاته،ولا اشك بالذكاء الصيني انهم راصدين الرياضه وهم بصدد القيام بفوانيس تمثل الاهلي والزمالك حتى تزيد شعبيه الصين ويتم جلب محترفين من الصين ليزيد الجمهور المصري في المدرجات الى جانبهم الجماهير الصينيه لتكون داعمه للسوق التجاري والساحه الرياضيه المصريه..

ليست هناك تعليقات: