ارض الحب

د18يسمبر يومنا الوطني اكتست دولتنا الحبيبه باللون العنابي،منطقه صغيره في ارض الله الواسعه جعلت من أحتفالاتها بقعه مضيئه تتجه اليها جميع انظار اهل الارض،الى شعب يجمعهم التكاتف والولاء والعزه من مؤسسها المرحوم الشيخ جاسم بن محمد مرورا بكل حكام قطر الى عهد النهضه القطريه بقياده سمو امير الحريه الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني ..
يتوج جمال افراحنا الوطنيه كلمات الشعر التي تمد روحنا بالطاقه المبتهجه،كل من يملك ملكه الشعر تجود حروفه في هذا اليوم حروف لونها عنابي،ومن لايملك هذه الملكه يتوجها بالاستماع لحروف الشعراء ونطقها بقلوب عاشقه لهذا الوطن،التعبير يكون برفع الاعلام الى ابتسامات صادقه من محيا كل وجه محب لهذه البلد..
لم يخلوا عيدنا الوطني من الهدايه المميزه من شاعراتنا القطريات بتوجيه كلمات الحب والغزل لقطر الخير،واكثر هذه الشاعرات هيام وعشق في قطر الشاعره المتألقه دائما عنود الليالي لا يتوقف بوحها عند كلمات بل تترجمها الى اغاني تهديها لقطرنا الحبيبه..
الحب لاحد له بل يكبر مع عمر الانسان،كل نفس من روح الانسان يظهر بحب لا يعرف الحد او التصنع،الشاعره عنود الليالي احد هذه القلوب التي لايتوقف من نبض المحبه الصادق، وجهت لنا دعوه كريمه لمتابعه عملها الغنائي الاول والثاني عبر احد المنتديات الشبابيه المتعاونه معاها اول الاعمال التي تم اطلاقها عمل غنائي(من الدوحه الى الدوحه)قصيده من 58 بيت تجمع جميع اسماء مناطق الدوحه في الخريطه تمر بها بكلماتها الشاعريه الى رجوعها من جديد الى الدوحه ثم ترجم لعمل غنائي مع مطرب سعودي شاب،اما هديتها الثانيه في يومنا الوطني قصيده باسم (ارض الحب)تم غنائها من مطرب سعودي شاب يوسف العلي..
الاعمال الشبابيه تجد صدى من شريحه الشباب اكثر من كونها اعمال يتم بيعها والتسويق لها،لان يريدون ترجمه محبتهم بكل السبل،ليس الغرض بروز الاسم في الساحه الفنيه،اكثر من كونه رغبه لدى القلوب الشابه بالبوح عن مكنونات محبتهم لاوطانهم العربيه،الكثير من الاسماء الكبيره في عالم الفن يريدون دفع المقابل المادي ليتغنى بكلمات الاغنيه المكتوبه من شباب.لكن التقاء الطموح الشبابي والرغبات الصادقه يظهر الاعمال بفكر جديد.
لايحتاج الى ترجمه ماديه واقراص نشتريها بالريالات بل نسمعها في احد المنتديات دون مقابل الهدف الاسم التقاء الطموح الشباب بالتعبير عن المحبه سواء بطرح الفكره وادائها وبثها عبر منتديات شبابيه...
مااروع عنود الليالي عندما تقول(من الدوحه ومرخيه..مشى موكب غلاها وطاف..مشينا للسافليه..وجزيرة عاليه باطراف)وعندما ينبض قلبها بكلمات ارض الحب(إذا بالدنيا لي عنوان ..قطر بيتي وعنواني..قطر ياشمعة الأوطان..ضويتي كل وجداني)..
عنودالليالي نقطه في بحر شاعرات قطريات شابات يبحثون عن الفرصه للظهور واثبات الذات ،يريدون مد يد العون،يريدون لاشعارهم النشر في الصحف والدعم من اصحاب السلطات المسؤوله في البلد،يريدون مكان يستوعب بوح نبض اقلامهم، لايريدون القمع وتكون حروفهم النديه في اوراقهم الخاصه التي تتراكم في دروجهم الى مالا نهايه،كلمه الحق تقال منتديات النت فتحت لهم الباب لينثروا عبق ورودهم وزهورهم النديه حتى لايكون مصيرهم الاحباط ودفن الموهبه كما غيرهم من س وص...

لمتابعه اعمال الشاعره عنود الليالي من هنا..

رابط من الدوحه الى الدوحه اسمتاع+فيديو

http://hi-m2n.com/vb/t11039.html

رابط ارض الحب اسمتاع +فيديو

http://hi-m2n.com/vb/t15211.html#post121206

http://hi-m2n.com/vb/t15367.html



http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=495133&version=1&template_id=168&parent_id=167



هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

عنود الليالي تلك الجميلة الرائعة تستحق التقدير والاشاده ومن المؤسف أن يضيع قلــ ب ــم نابض مثل قلم وقلب عنود الليالي ،التي قدمت ولازالت تقدم اروع واصدق مالديها للحب والوطن والمرأه

دائما الجمال يترك أثره في كل مكان
حتى لو طال غيابه !

شكرا لمنيرة آل ثاني

كتبتي وصدقتي