رصد قطري

أفراح أهل قطر سادت جميع ساكني هذه الارض الطيبة من صغار وكبار ، من مواطنين ومقيمين ، قلوبنا تنبض حباً لهذا المكان وهذا السكن ، لهذا الوطن حب كبير بقلوبنا نمني النفس جميعنا في جميع المجالات ان نشاهد قطر في الريادة ، لتكون الرقم واحد في جميع المحافل بأذن الله...
هذا المقال الصغير الذي يظهر اليكم أسبوعيآ من صرحنا الاعلامي الرياضي الرائد (استاد الدوحه ) الحروف التي تظهر لكم بأفكار ونصائح قد تكون صحيحة ، او وربما يشوبها بعض الخطأ أحيانآ ، لكن من واجبي كمواطنة قطرية يحتم عليها ان تتحدث بكل ما يملي عليها الضمير الحي الصادق .
أول ما رصدته هذا الأسبوع في أستاد الدوحه تحقيق صحفي يتحدث عن المهاجم المواطن بعدم وجوده بشكل يخدم المنتخب في الدوري القطري ، كلمات الكابتن سعيد المسند بعدم تكرر مفتاح والعنزي وصوفي لأنهم طفرة لا تكرر الا نادرآ.
السبب الاكبر في ظهور هذه الظاهرة قتل هذا المركز الهجومي للمصالح الخاصة لكل نادي في التعاقد مع المحترفين الاجانب لتدعيم صفوف أنديتهم وذلك كما ذكر الكثير من تم أخذ رأيهم في التحقيق الصحفي ، من وجهة نظري يجب على الاتحاد التحرك بمنع وجود المحترفين في مباريات الرديف كذلك في كأس نجوم قطر حيث يتم السماح بمحترف أجنبي واحد يشترك في المباراة في هذه البطولتين ، واكبر دليل هو هداف العام الماضي في الرديف ( فهيد الشمري ) اين هو من العنابي !؟
ليتحقق الهدف الأسمى في خلق مهاجمين مواطنيين يفيدون العنابي في المحافل الدولية ولا نعاني من العقم التهديفي ونمني النفس بهدف تعادل طول البطولات السابقة ، لا نريد قتل المهاجمين الشباب في دكات الاحتياط لأسباب نجهلها..
*رصد آخر في الاسبوع الماضي ، وذلك اثناء بث برنامج المجلس قام خالد جاسم بتحقق في موضوع اللاعب الاتحادي محمد نور، تم الاتصال خلال البرنامج بين مسؤول في نادي الريان والمتمثل في علي النعيمي ، والمتحدث الرسمي لنادي الاتحاد السعودي ، للأسف الشديد لا يوجد حرفية من قبل نادي الاتحاد في الحديث عن خطاب الريان مع وجود شعار النادي وتوقيع الرئيس ، ماذا يريدون أكثر من هذا توقيع الفيفا ! وختم الاتحاد الاسيوي ! الموضوع بسيط جدا طلب عادي من نادي الريان باحتراف لاعب اتحادي ، الجواب والرد بسيط لا يحتاج لكل هذا ، لكن التصعيد الاتحادي لوصول الخطاب الى الاعلام ولم يصل بطريقة رسمية .
ليشاهدوا الاعلام القطري يوميا يزج بأ سماء لاعبين يلعبون في هذا النادي وسيحترفون في النادي الاخر ، اخرها خطف بيسكو للأهلي وكذلك رجب حمزه ، قريبا عودة حمود سلطان لحراسة الغرافة اثناء الانتقالات الشتوية ، الاعلام دائما يبحث عن الاثارة لمطبوعا تهم كما حدث بموضوع محترف الغرافة يونس محمود بقطع رجله أذا لم يسجل في مرمى السد ، كل هذا ضرب من كلام الصحف والرغبة في الاثارة والاستثارة الجماهيرية..
العلاقات بين الاندية الكبيرة والعريقة فوق القيل والقال ، الذي يظهر اعضاء الشرف كأنهم في صراع ، ثم يتحدثون عن نادي كبير في قطرالا وهو نادي الريان يتهمونه بعدم الحرفية ، الموضوع بعيد عن الحرفية يدخل في علاقات أخوية تبدأ بتقدم بطلب وتنتهي بطلب آخر يعتذر عن هذا الطلب ، نقطه على السطر.
*رصد آخر الدوري القطري أصبح محطة توقف للجماهير الخليجية من السعودية والإمارات والبحرين وعمان والأجمل أن لكل من هؤلاء المشجعين من الخليج انتماء فمنهم من يشجع الغرافة واخرون يشجعون السد او الريان وغيرهم ، و الأجمل أيضاً أشادتهم بأن الدوري القطري استقطبهم بشكل آسر، لتطوره المذهل وتنظيمه الاحترافي...
الى الامام يا قطر حكومة وشعبآ ورياضة...

ليست هناك تعليقات: