أين الاب الروحي للعميد الأهلاوي؟؟


استحق ان يطلق عليه العميد القطري تأسس منذ خمسينيات القرن الماضي،له صولات وجولات في الملاعب القطرية في العاصمة الدوحة وضواحيهاهذا العميد الأهلاوي صاحب التاريخ الحافل والعمر الرياضي المديد.
لم يعد كما كان بل حاول الخروج من جلباب الأهلي بفكر التجديد حاولوا الاهتمام بالشكل الخارجي والرتوش التي لن تفيد في حال الأهلي الذي يعاني معاناه لم تفيدها ماقاموا به من يقودون السفينة الأهلاوية..
اول التغيرات التي لم تأتي أكلها،تغير الشعار عام2009 بتقليد شعار برشلونة الاسباني حتى يشعر البعض ان اللاعب الاهلي السابق (جوسيب غوارديولا) مدرب برشلونة الحالي كان في قلعة العميد في يوم ما.
اخر هذه التغيرات التي كان يمنون النفس بها ، الخروج من الاخفاقات تغير لون طقم الملابس الى الذهبي المائل الى الاصفر مع الاسود شبية بلون الملك القطراوي،كان الاستغراب من الكثيرين لكن كانت الاجابة تواجد هذا اللونين في شعار العميد البرشلوني الجديد..
اضافة الى مبدأ (البلاي ستيشن) في الانتقال من مدرب الى مدرب و التعاقد مع محترفين و التفريط في للاعبين العميد الاساسين الى ان اضحى بلا روح ولا هوية،الاسباب واضحة لان الاهتمام كان بالنتائج السريعة في التو واللحظة اما الوضع الحقيقي يحتاج الى دراسة وتأني لمدة سنوات حتى يستطيع العميد تنفس الصعداء..
لم يتبع القائمين على العميد الاهلاوي مبدأ (جود بالموجود)بل قاموا بالتفريط بالموجود الى ان جعل النادي خالي الوفاض ويتكبد الديون بعد الديون التي اوجدوها من الادارة غير الصحيحه للتوفير، تغير الشعار و تصاميم الملابس والمعسكرات في (تونس و الامارات) و تغير المدربيين و التعاقد السريع مع اللاعبين من هنا وهناك وانهائها في اسرع وقت ممكن زاد من الديوان التي جعلت هذا الصرح العريق قابع في نهاية ترتيب الأندية القطرية،وعشاق العميد يندبون حظهم بسبب هذا الواقع المؤلم لحال ناديهم الغالي على قلوبهم، يريدون المساعده لكن الجو غير صحي لبدأ صفحة جديدة..
الحل الامثل للعميد عودت رجالات الاهلي الاوائل الرعيل الاول ،كما حدث في نادي العربي برجوع الاب الروحي للقلعة الحمراء (عبدالله المال) ها هو العربي متواجد في موقعه الطبيعي في قمة الدوري القطري منذ موسمين.
الاب الروحي هو علاج الاندية القطرية العريقة التي تدار بعقول تحمل الخبرة والحكمة والحرص على اسم ناديهم بأيجاد الحلول المالية الصحيحة بعيد عن تفاقم الديوان المالية وفتح باب العشوائية بغرض مواكبة الموضة و مانشتات الصحف بل همهم اكبر وهو الرجوع الى الطريق الصحيح..
رئيس النادي العربي (عبدالله المال) منذ تولية زمام الرئاسة في القلعة الحمراء لم نشاهد له تصريحات صحفية بشكل يومي بل عمل هذا الرجل في أسوار النادي ليلاً ونهاراً شاهداً على قيادته الحكيمة..
نحن في انتظار رجوع الاب الروحي الى القلعة الخضراء سريعاً حتى تخضر قلوب محبين الأخضر الأهلاوي بالانتصارات..
*خبر وتعليق
_ مشكلة النجم الكويتي بدر المطوع مع جهة عملة بطلبهم رجوعة وانهاء احترافة في النصر السعودي،خبر محبط لهذا اللاعب المميز،يحزننا ان يكون هذا النجم هاوي في الدوري المحلي ولم يطبق الاحتراف الحقيقي في الكرة الكويتية التي تشهد ولادة نجوم مميزين بشكل مستمر..
اما السؤال هنا نادي النصر السعودي العالمي كيف يتعاقد مع للاعب هاوي ولايحمل البطاقة الاحترافية التي تخوله للاحتراف بتفرغ لهذه اللعبة.
يجب على الاتحاد الآسيوي ايجاد شروط للاحتراف الخارجي للاعبين المحترفين ولايكون المحترف هاوي حتى لايضر مصلحة الأندية التي تتعاقد مع الهواه كما حدث اليوم مع المطوع ،لو تم الالغاء لايستطيع النصر ضم للاعب اخر لان الانتقالات الشتوية انتهت...
_ حارس المنتخب الاردني عامر شفيع ظهر بمستوى مميز في كأس آسيا في الدوحة، هذا الحارس صدم الشارع الرياضي بروحة الغير الرياضية التي لاتدل على فكر رياضي، كان يتحدث هذا الحارس أثناء بطولة آسيا عن رغبته في الاحتراف الخارجي وبناء مستقبل مشرق للحراسة الاردنية في عالم كرة القدم،ظهر لنا بموقف غير رياضي وهو ليس الاول في مسيرته التي امتدت الى ايقافات طويلة تصل الى السنة والسنتين للاسف الشديد...
_ انتصار ثورة مصر بأرادة شباب ام الدنيا ابناء النيل ضد الظلم والاستبداد حق مشروع لهم واستطاعوا تحقيق الانتصار المشرف،اما ماحدث من قبل المعلم (حسن شحاته) ومجموعة من اللاعبين في تأيدهم حكم مبارك،كان من الافضل لهم الايقاف على الحياد دون ظهورهم وتصريحهم امام وسائل الاعلام ضد الشباب وتأيدهم للرئيس السابق..
لان الرياضة بعيدة عن السياسة ولا تقترن بها ،جميعنا يعلم الفيفا دائماً تحث من يتجه الى كرة القدم يجب ان يكون بعيد عن الفكر والانتماء السياسي، البعيد كل البعد عن الروح الرياضية وفكر اللعب النظيف بعيداً عن الاحزاب والتأيد السياسي.
فهل هناك من يتعض ان يكون (الرياضي رياضي) و(السياسي سياسي) ومن لديه قضية يدافع عنها لسبب ما لايتدخل الرياضي بها ، كما فعل الشباب المصري، أذا علينا ان نحترم ارادة الشباب للعيش الكريم،وكل مابوسعنا شكرهم عليها ونتمنى لهم التوفيق لما هو قادم لمستقبل بلادهم..
واتمنى ان لا يأخذ الشباب موقف من مؤيدين النظام السابق وتكون سحابة صيف تذهب الى حال سبيلها ويرجع الرياضيين الى انتمائاتهم الرياضية بعيداً عن الانتماء السياسي ولا نجد هذه الغيمة متواجدة في الكرة المصرية في المستقبل..ان شالله...
_ رجوع فوساتي الى قلعة الزعيم القرار الصحيح في الوقت المناسب،وكان يجب ان يتوج هذا التوافق بين الطرفين الى عقد مدته تتجاوز الست شهور الى 5 سنوات،لان في زمن هذا الرجل حقق السد جميع بطولات الموسم القطري،يجب على ادارة السد التمديد حتى ينتج عنه الاستقرار والنتائج وهي مطلب عشاق ابناء الذيب..
هذا ينعكس على التوافق بين حسن حرمة الله و ام صلال الذي ارجع الروح الى صقور برزان ،هناك كيمياء تنشأ بين طرفين دون معرفتنا ما اسبابها لكنها تتواجد فعلياً وعلى الجميع اتباعها حتى يصلون الى الهدف المنشود القائم على النتائج الايجابية في عالم كرة القدم..

ليست هناك تعليقات: