وهمي يا..وهمي



*الى متى هذا التخبط المضحك،الذي لايوحي اننا بقرن متحضر جدآآآآ ومتطور بجميع سبل التكنولوجيا الحديثه،اخلاء وهمي في مستشفى حمد،واخبصوا الدنيا على المرضى والمراجعين اللي من سرعة الفحص والمواعيد شعروا بالراحه لهذا الاخلاء الطارىء الذي لايعلم به احد..
وعندما نقول وهمي اي غير حقيقي،ولايكون في مستشفى حقيقي وبه كل سكان قطر يتعالجون من مواطنين ومقيمين،والخدمات به بطيئه والمواعيد به تأخذ أوقات من الزمن،ليحدث هذا القرار المفاجىء دون سابق اعلام او تخطيط للمرضى،وجعلهم يتركون اسرتهم لاخلاء على مزاج شخص شاهد احد افلام الاكشن الامريكيه وأمر بتنفيذ عمليه وهميه اليوم التالي في مستشفى حقيقي في قلب العاصمه ويعالج به جميع اهل قطر ومقيمين هذا البلد.
فلو كان شخص لديه اضطراب بالقلب وقلبه لايستحمل مايقومون به من لعب اطفال بأخلاء المبنى،وخاصه ان الاخلاء شمل العام والنساء والولادع والطوارىء والعيادات الخارجيه ،كل هذا ليثبتوا ان نجحوا في الاخلاء،هل الاخلاء في الدول المتقدمه والمتحضره لايكون في مكان حيوي حكومي صحي ووحيد بالدوله الذي يخدم الكثير من المرضى،ام يكون في جزء معين وصغير بعيد عن المرضى، وحتى في وقت الازمات والمصائب لايتم اخلاء مرضى في مستشفى لان هذا بعيد عن حقوق الانسان ياناس،ولكن يكون الاخلاء الوهمي في فندق او مجمع تجاري او مصنع امور يستطيع الانسان الطبيعي استيعابها،وتقدير هذا الجهد بأخذ الحيطه والحذر بوقت الازمات..
هل بهذا الاخلاء الوهمي حقق المراد من هذه التجربه الخطيره والتي ستكون مثال يدرس في مقررات الانقاذ الخطير والفوري،ام وقت الحقائق ستكتشف الهفوات والفشل ونطلب المعاونه من الدول الصديقه حتى تساعدنا في الاخلاء والانقاذ.
شيء جميل ان يكون التدريب بين فتره واخرى ولكن لايكون بهذا التخطيط الخطير بعدم اعلام اي شخص ولا وسائل الاعلام،على الاقل في الحقيقه وقت الاخلاء نعلم بالخبر في (قناة الجزيره) قبل جهات الانقاذ،ولكن اليوم كان الامر بمنتهى السريه وجعل الشعب يستفسرون من الصحف والطيران،هل هناك حالة طارئه بالبلد ونحن لانعلم ،افيدونا افادكم الله،والجميع لايعلم...
هل هذه سياسه تفزيع وتخويف لاهل البلد،تشعرونا بعدم الامان ،وان لاتعتادون على حياه الرخاء كثيرآ،وتريدون تفزيعنا،لاسمح الله،ام هذا بدايه لانتاج فيلم أكشن،وتقومون بتدريب طاقم بدل الاستعان من قوى صديقه من امريكا والمانيا لاسمح الله،ونحن شعب نبني كل قوتنا بسواعدنا ولا نرضى المعاونه من احد..

*مستشفى حمد كفاكم تخبط بأرواح المرضى وبحياة المراجعين وبتخطيط عشوائي لامور لاترتقي بسمعة مستشفى حكومي،نرتجي منه الافضل لصالح بلدنا الغالي.
كلمة رآس:
الارصاد توقعت بهطول امطار على البلاد وبهذا اليوم كانت الاتربه والغبار بشكل كبير،لماذا؟في اوروبا الارصاد تكون كما هيه يوم بيوم بالجريده شمس يكون مشمس،غائمآ يكون غائمآ،ولدينا كل التوقعات لاتصيب أبدآآ،الحمدلله بلادنا بعيده عن الزلازل،لان الاعلام سيكون مغلوط دائمآ،وهو حالنا دائمآآآآ غلطت موظف..
شكر خاص..
للقائمين على منتدى جامعة قطر،والاخت العزيزه (شوق الجنه)على الدعوه الكريمه التي تشرفت بها بلقاء اخواني الطلبه عبر الشبكه العنكبوتيه....

ليست هناك تعليقات: