تشكرات افندم


عدنا والعود احمد الى مواقعنا الطبيعيه سالمين غانمين،لاستراحتنا الحبيبه بكل مافيها من مواضيع شيقه ومقالات ناريه واخبار تجدونها فقط مع ظرفاء الاستراحه.
واشكر كل شخص سأل عن قلمي بالايميلات والمسنجر بعد توقف بسيط بعد شهر رمضان،لاعداد العده،لانطلاق المميز لجميع اهل الاستراحه بحله وشكل جديد تجدونه فقط معانا،بأستراحه الجمعه..
وخلال الاسابيع القليله بعد العيد وجدنا الاخبار والتباشير الجميله التي تفرح قلب كل قطري،اولها واهمها فوز سمو الشيخه موزه المسند بجائزة(تشاتم هاوس)وهو فخر وفوز لكل قطريه وعربيه،ثم تدشين شعار الدوحه2016 وهو الحلم القطري القادم،الى جانب الانتصارات الكرويه المفرحه في كافه المراحل السنيه،وكل الاقلام القطريه في الجرائد الثلاث تكلمت عن هذه الافراح،وكانت اقوالهم خير قول لخير انجاز،ولايسعني الا ترك(الافعال) تبهج القلوب بعيد عن الكلام الذي يصعب وصفه بهذه المناسبات المفرحه..
*ع الخاص
* وصلتني الرساله استاذ ع ع.(مسؤول تربوي)
واشكرك على كل كلمه وردت فيها بخصوص مقال (درس خصوصي)وللاسف هذا هو حال مدرسينا ولكن بعزمكم،ووجود قياديين بعقليتك واحساسك بالمسؤوليه الحقيقيه ،سينصلح الحال بأذن الله..لنتفائل ونحاول..
*ايميل اخرى،من شخص سألني عن رأي بحال دوري المحترفين هذا السنه؟
للاسف حال الدوري لايسر عدوا ولا حبيب،بدل التحليل الفني لمباريات،اصبح اليوم تحليل لحالات النفسيه والمشاكل بحاجه الى فوزيه الدريع لحل مشاكلهم النفسيه،الانديه اصبحت تتنافس على مشاكلهم في صفحات الجرايد اكثر من تنافسهم في المستطيل الاخضر،بعد هبوط الاهلي ،هناك الكثير سيهبطون بسبب مستواهم الهابط وتخبطهم الكبير،والتناقضات بالادارات ،اصبحت وظيفه الاداري مورثه وليس لكفائه الحقيقيه،من الافضل جعل منصب الاداري احترافي وليس كل من اراد منصب اصبح مسؤول اداري وهو بعيد عن الاداره والحكمه،يجب ان يكون الاداري محترف حاله حال اللاعب والمدرب،فهل يعقل نادي يقيل مدرب ويرجع بتعينه مره اخرى،وتوقيع العقود يكون في عزيمه عشاء في العزبه بالمستطيل الاخضر غير الرياضي ولا يكون بشكل مدروس،امور مضحكه بالانديه بسبب العقليه الهاويه بعيد عن الاحترافيه ويجلبون المحترفين كانهم يلعبون (بلاي ستيشن)لاعب له اسم ولا يهم اذا كان منتهي مده الصلاحيه او مصاب ولكن اسم،كما ان تأتي برقم سياره مميز وتضعه على كورولا،فتعجب بالرقم وتشفق على السياره،وهكذا تنطرب لاسم النجم المحترف وتشفق على لعبه التعبان.
هو بالفعل دوري محترفين ولكن مايحدث به شي محزن وبعيد عن روح الرياضه، يجب ان تكون هناك دروس توعيه لمنتسبين الاداره ولا تكون تشريف بقدر ماهو تكليف،نحتاج من يفيد الانديه ويظهر المواهب وليس لجلوس والغتره منشيه وكاشخ وهو الله بالخير يكلم الاعب قبل المباراه بساعه المباراه باي نادي اليوم؟؟واحتمال يكون السؤال التالي بنلعب مع اي نادي اليوم؟،ووجودهم بالمؤتمر شكل لااكثر، والاداريين الجيدين هم عمله نادره بالدوري القطري..
نريد الاحترافيه بالاعبين والاداريين والمدربين والجمهور والمنشأة وكل ماله علاقه برفع دوري المحترفين الى مصافي الدوريات المهمه بالعالم..
والحصان الابيض هذه السنه نادي الغرافه والحصان الاسود القادم من الشمال نادي الشمال،وهذه السنوات شهدت طفره باندية الشمال من ام صلال والخور والانديه المخضرمه تشهد الانهيار التدريجي والاسباب كثيره ولننزع النظاره السوداء ونجعل الكراسي لمن هو كفأ بعيد عن التوريث يا اهل الجنوب وشرق وغرب..
ولاتحاد الكره الكثير من السلبيات التي اصبحت على السطح بشكل واضح بسبب قرارات تأديبيه ،اضافه الى امور تصل بشكل متأخر لانديه بمنع لاعب من اللعب بسبب مباريات المنتخب او قرارات بعيده عن الرياضه وقريبه الى مراكز الشرطه،اتحاد الكره سيصبح تابع لوزاره الداخليه بسبب قرارات التأديب وقريبآ تجدون قانون المرور الجديد،مطبق في الملاعب على اللاعب الذي يجري اكثر من السرعه المسموحه ذهاب واياب عليه غرامه وتوقيف وسحب جواز السفر وحبسه في حوش بيتهم.
نحن بحاجه الى الدماء الجديده في مختلف امور الكره لان طول المده تؤدي الى الركود وشعور الانسان ان البيت بيته ولا احد سيسأله عن اي اهمال،نحن بحاجه الى الروح القتاليه المتجدده،بعيد عن الركود الحاصل في الكراسي والدماء الخاثره بسبب الرباده والمشاهده ببرود..
_ ع الطاري:
كما قال الامام الاوزاعي كانه يصف حال دورينا.
(اذا أراد الله بقوم سوءا أعطاهم الجدل ومنعهم العمل
)

ليست هناك تعليقات: