لخويا للجميع







عام 2011 لايريد ان يمر مرور الكرام بل له بصمة مختلفه في تأريخ الاسماء بفتح دفاتر التاريخ وتسجيل اسماء جديده في بداية مرحلة ونهاية مرحلة لبعض الاسماء، شاهدنا افول نجم زعماء عرب ونهاية حياتهم السياسة في هذه السنة..
ودفاتر التاريخ الرياضي القطري المحلي تسجل اسم جديد وتاريخ يسجل ضيف جديد على اندية الدرجة الاولى مع سنة اولى بعد الصعود توج بلقب الدوري العام وهم (لخويا) هذا الاسم الذي يخدم الشعب خدم اسم الرياضة القطرية وتحريك ركودها وتزعم الكبار للبطولات قدم الينا (لخويا) بكامل نجومه ،صنع نجمه بأيدي (بلماضي) الذي جعل لخويا في الحاضر والمستقبل و صنع له ماضي حديث في هذا السنة انطلق في سنة التغيرات الجذرية في العالم سنة 2011..
الرائع ان لخويا سيمثل الكرة القطرية في البطولة الاسيوية السنة القادمه الذي سيكون له بصمة مختلفه كما فعلها (ام صلال) في الماضي، لخويا قادر على ان يفجر مفاجئة ،بحلوله على ضيف جديد على آسيا في سنة اولى، ان يكون النجم المتوج على القارة الاسيوية بعزيمة جنود لخويا قادرين ان يهدوا سدود و دفاعات المنافسين بكل سهوله ...
لخويا لم يعد ناد يبحث عن جمهور لان كل مشجع يشاهد الموسم الكروي القطري يجد نفسه يميل الى تشجيع لخويا ويعجب بالاداء والذكاء في ارضية الملعب،من بابا مالك الى كونية فريق متجانس تم اخيارهم (بالفرازه)كما يقال..
كل من لديه ناد يشجعه ينضم الى تشجيع لخويا هذا النادي الذي آسر قلوب الجميع،التاريخ يعيد نفسه مع الصاعدين من الدرجة الثانية فعلها ام صلال وتوج بلقب كاس الامير و ثالث آسيا، واليوم نشاهد لخويا الصاعد من الدرجة الثانية متصدر الدوري القطري لهذا العام وهل يكون هو بطل آسيا في النسخة القادمة..لااستبعد ذلك..
مبروك لخويا هذا الفوز والانتصار الكبير في سنة اولى منافسة في دوري النجوم.




مهم للاتحاد القطري




الاتحاد القطري لكرة القدم عليه تطوير وتحفيز اللاعب القطري في احتفالية ختام الموسم الرياضي التي تنصف المحترف في الدوري اكثر من اللاعب المواطن.
وهم من يحتاجون الدعم والتشجيع من الاتحاد حتى يطوروا من انفسهم ويدخلون للمنافسه و التميز خلال الموسم الرياضي..
جميل ان نجد نهاية الموسم جائزة افضل للاعب وهداف الدوري التي تكون في الغالب الى المحترفين لان هم من يسجلون في هذا المركز المحجوز للمحترفين وكذلك افضل مدرب الذي يكون من نصيب المدرب الاجنبي في الموسم الرياضي بكل تأكيد..
لكن على الاتحاد القطري لكرة القدم خلق جوائز الافضل بالشكل التالي(افضل حارس مرمى و افضل مدافع و افضل للاعب وسط و افضل مهاجم و افضل قائد(كابتن) و افضل للاعب ملتزم ) حتى يتنافس عليها اللاعب المواطن وتكون خاصه للمواطنين وليس للمحترفين.
يكون لها كأس و جائزة عينية تقديرية حتى نحفز اللاعب الشاب ويكون طوال الموسم يحرص على التميز والحفاظ على مستواه ولا يكون تواجده في الموسم الكروي تحصيل حاصل و وجوده مثل عدمه..
يجب على الاتحاد القطري لكرة القدم توجيه عينه الى اللاعب المواطن الذي لا يجد الانصاف في حقه من قبل الاتحاد من الناحية التشجيعيه التي تجعل اللاعب هاوي في فكره في زمن الاحتراف..
للاعبينا محترفين بالاسم ولكن في الواقع هم خارج نطاق الاحترافية والفكر الاحترافي المطالبين ان يكونوا عليه..
اضافة الى اختيارهم لا يقف عند حفل التكريم فقط ان تم تطبيق الفكره المقترحه من قبلي، بل لكل من حصل على الافضل في جميع المراكز من اللاعبين المحليين، على الاتحاد القطري اعطاء هذا المميز دورة احترافية صيفية في احد الاندية الاحترافية في اوروبا او اسيا ان يذهب افضل حارس ويتدرب في ناد كوري جنوبي او يذهب افضل مدافع ويتدرب مع ناد ميلان الايطالي او يذهب افضل وسط ويتدرب مع مان يونايتد الانجليزي..
او يعطى افضل للاعب فرصه للاحتراف الخارجي لموسم من قبل الاتحاد بعرض مقنع يستطيع اللاعب القطري الاحتراف والتميز خارجياً باشراف من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم..
على الاتحاد القطري خلق جو من الرعاية والعناية الفائقه في حق اللاعب المواطن الذي لم ينصف الى اليوم، نصيحه يا اتحاد الكرة لنترك الرتوش ونهتم بما هو اعمق مايفيد الكرة القطرية بحق وحقيق..
كذلك يتسطيع الاتحاد القطري لكرة القدم تشجيع الجمهور في الموسم الرياضي القادم جائزة افضل 3 مشجعين في الحضور الى ارض الملعب ويحصل على جائزة حضور مباريات كرة القدم العالمية في (اسبانيا او انجلترا او ايطاليا) حتى تحفز الجمهورللحضور طوال الموسم...
اضافة يمكن للاتحاد القطري لكرة القدم مع انطلاق بطولة اغلى الكؤوس(ولي العهد و الامير) ان يعلنون على مسابقة افضل مصور مواطن، ان يفتح باب التسجيل من خلال موقع في الانترنت ويكون للمصور بطاقة خاصة تخوله الدخول الى ارض الملعب ثم يسلم الصور بعد انتهاء البطولة الى الاتحاد القطري، تكون عدد من الصور بعدسة المصور لكل مباريات البطولة..
يتم اختيار الافضل وتكون جائزة افضل مصور مواطن من خلال حفل نهاية الموسم اضافة الى دورة تصوير رياضي في احد الصحف الكبرى او حضور مباراة عالمية او تدريب في صحيفة محلية مثل (استاد الدوحة) او القيام بعمل معرض رياضي خاص بصور الفائز في احد احتفاليات الاتحاد القطري طوال العام ..
لا ان يكون همنا الاول المحترف الاجنبي ويحصل على الجوائز والالقاب والاموال ويكون كل شي وطني خارج نطاق الخدمة..
اعلم جيداً ان رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم (الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني)، حريص على تبني الافكار الجديدة حتى يطور من عمل الاتحاد،وخير دليل موافقته على فكرة مدرب العربي شاموسكا بمباراة خيرية لصالح اليابان بين نجوم الخليج والعالم ولاقت ترحيب من بوخليفة..
قضية حمراء برتقالية
قضية كابوري اصبحت شغل الصحافة الشاغل قضية الصيف الساخنة تسبق الصيف بشهور، كابوري هداف (نعم) كثير الاصابات (نعم) هل سيفد ام صلال (ربما) هل سيخصره العربي (لا)..
العربي ناد قادر على صنع النجوم (نعم) هو من يصنع تاريخ النجوم، العام المنصرم ترك العربي مدربهم الالماني شتيلكة بعد ان وصل معهم الى مركز جيد جدا في الدوري القطري وذهب بعد اخذه من قبل السيلية.
اين هم اليوم السيلية واين هو العربي بعد تعاقدهم مع البرازيلي شاموسكا الذي واصل مسيرة العربي ولم يتراجع بعد ذهاب المدرب الالماني ..
العربي لو فتحت له ابواب الاموال كما الاندية الاخرى وفتحت له ابواب الاستثنائات كما الاندية الاخرى لوجدنا العربي في القمه المعتادين عليها ابناء ناد الشعب..
لكن العربي للاسف الشديد ناد يأخذ منه كل مميز وينهب منه للاعبينه امام الجميع، والاجمل من ينتمي الى هذا الناد لديهم سماحة نفس مع كل من يستولي على ابنائة واعضائه بوجه حق وبلا وجه حق والسبب هذا زمن الاحتراف لا تنفع السماحة ياعربي...
الله يعين ابناء العربي ويعدل الحال..وكل من يخرج خارج اسوار الناد العربي لايتميز لان ولائهم للمال ولمن يدفع اكثر...




بورصة




السد مميز في البطولة الاسيوية وخارج نطاق الخدمة في البطولات المحلية..
الغرافة انتصر في الدوري المحلي على السد وخارج نطاق الخدمة في البطولة الاسيوية..
الريان خارج نطاق الخدمة في البطولة الاسيوية رغم الاسماء المدجج بها الرهيب الرياني..
الوكرة تميز في القسم الثاني من الدوري بمحترفين على اعلى مستوى وحاله كما حال العربي محترفينة سيطيرون الى اندية اخرى وعلى راسهم المايسترو نشأت اكرم ليصبح جندي في لخويا..
القاع يغلي والفاصلة تنتظر من سيرافقها في الهبوط ومن يصعد ويتميز كما لخويا او يكون فقاعة صابون كما غيرها من الصاعدين في المواسم الماضية..
اسهم لخويا في تصاعد و ننتظر صعودها في الاسيوية السنة القادمة بكل شغف..



ليست هناك تعليقات: