استفزاز من الدرجة الأولي.



للآسف الشديد ان يصل بنا الزمان، بقراءة أخبار كنا نسمعها في اطار الشائعات والجرائد الصفراء، واليوم أصبحت في مجتمعنا القطري بشكل مخيف، أفكار مرضية وأمور نفسية تنتقل من أسوار البيوت الي اسوار المدارس والتربية والتعليم والنشء، نجد معلمة تعاقب طالبا بطرق مرضية وغير طبيعية هذا والضرب والكلام الجارح ممنوع ان وجدنا افعالا لا تصنف باي اطار عقلاني طبيعي لدي الانسان العاقل، وضع مستحضرات التجميل علي وجه الطالب كنوع من انواع العقاب.
ما هذا العقاب المرضي؟هل تريدين جعل هذا الطالب معقدا نفسيا وانسانا غير سوي بالمستقبل، لتصرف مرضي من إنسانة يجب ان تكون مربية أجيال، مهما كان غلط الطالب، فهذا يسمي (شقاوة طلاب)ومن الذكاء احتوائها من المعلمة بذكاء، وليس ماقامت به مربية الأجيال بمعالجة المصيبة بشيء أكبر سوءا، بأن تجعل الازعاج والشقاوة الطلابية بالصف، الي حادث مدو يهز الشارع القطري، الذي فرحنا بالقرار بمنع تطويل الشعر والزامهم بالملابس الرسمية. ولم تكتمل فرحتنا بهذا القرار، بخبر (بجريدة الراية) من ولي امر طالب، بما قامت به هذه المعلمة التي لاتستحق ان تكون معلمة أجيال وجنت علي طالب بتصرف غير مسؤول منها، لا اعلم ما هذا العقاب الهزلي المرضي...
هل نحن بحاجة لوضع كاميرات مراقبة بكل فصول المدارس بالدولة لمراقبة المعلمات، لأن كما يقال(الخير يخص والشر يعم)، وتكون مدارس قطر علي غرار برنامج ستار اكاديمي، 24/24 ساعة..
هناك معلمات خير مربيات ويضرب بهن المثل، ولكن كما أسلفت حقل التعليم اصبح لكل من هب ودب، يجب ان تكون هناك الكفاءة والقدرة علي تحمل شقاوة وازعاج الطلبة، وليس الامر شرح وتلقين وصراخ وكان الله بالسر عليم، التعليم اسمي من التخبطات الكثيرة والتصرفات المخجلة التي لا تراعي الله بجيل المستقبل، رحم الله علي المطوع الذي كان ضربه بحب وليس عقابا مخجلا يؤدي الي عواقب تشتت طبيعة الانسان بين ذكر وأنثي بزمن غريب وعجيب..
واليوم ارحب واقول أهلا وسهلا بكل المعلمات من كافة بقاع الارض السعودية ومصر وفلسطين حتي من الواق واق والهنولولو، لتعليم النشء العلم والتربية والاخلاق بعيدا عن العمل لاجل المعاش وليس من أجل سمو هذه المهنة، التي جعلوها بمرتبة الرسل لما بها من رفعة ومكانة كبيرة في المجتمع..
الاسبوع الماضي ساقني حظي الجميل إلي السينما رغبة في حضور فيلم من الصناعات العربية التي أؤمن إيمانا تاما بدعمها ومشاهدتها لنشاهد مدي ارتقاء السينما العربية، التي بالفعل لم تعد كما كانت بضعف إنتاجها اليوم أصبحت بتضخم كبير ولكن لازلنا نعاني من النسخ الغربي وعدم الحبكة العربية التي تكون الصديقة مع البطل ولاتربطهم علاقة شرعية (ياحلاوه)..
ليس هذا موضوعي ولكن ان تذهب للسينما وتأخذ تذكرة لدخول فيلم عربي، وقبل دخول العرض ساقني حظي الجميل الي المحل بجانب السينما علي يدك اليسار وانت طالع علي الدرج وانت طالع من السينما علي يدك اليمين، واذا بي اصعق بوجود الفيلم الذي سأدخله علي رفوف المحل بنسخة (دي في دي)فقلت لصديقتي شوفوا الاملة الفيلم ينباع واحنا داخلينه سينما..فوجدت صديقتي تجبر خاطرنا بقولها علي الأقل إحنا 3 أشخاص دفعنا 90 ريالا ولكن الفيلم يباع ب90 ريالا، فمن هنا الرابح نحن أم شراء فيلم (دي في دي)، فقلت لها مع لوازم السينما (ذرة ومشروبات غازية والذي منه)تعدينا 90 ريالا يعني نحن الخسرانين أولآ وأخير... وكان الفيلم سخيفا كما هيه الافلام العربية

، لاطعم لا لون لارائحة...

هناك تعليق واحد:

S i m p l e يقول...

:D
دايماً تعجبني مقالاتج يامنيره !
لاعجب .. فهي كلام كبير ;)
والكبير كبير :P
انزين مادوخج معاي !
استغربت من فعلة هالمدرسه !
الظاهر عندها حاله نفسيه ولاشي لأن عقابها لايمكن يكون طبيعي وصادر من معلمة أجيال
وللأسف واجد
من اللي في قطاع التعليم ضربت فيوزاتهم
اسمحيلي لكن هذي الحقيقه !
فهل انضربت فيوزاتهم من شي(ن) شافوه؟
والله الله أعلم :P
عش رجباً ترى عجباً ويامالنا من اللي جاي :"S
ياختي شاللي وداج السنما من 7 شهور
ماعتبتها ! سخااااااافه والأفلام قديمه
وان جابوا جديده ماتقدرين تسمتعتين بالفلم ! قل السنع عند بعض الناس
الله يهديهم !
وهالمره خذي لج ديفيدي أحسن
:D
خلني اشوف ارشيف مواضيع ;)
يعطيج العافيه