المليونيرة ثريا نافع



مااجمل التهاني لاستاذه كبيره وام حنونه احتوتني في عالم الكتابة وكانت لي خير داعم بهذا المجال،والتي جعلتني اليوم هنا بينكم اكتب بأحرف من نور في جريده الرايه القطرية..
وبعد هذه الافتتاحيه اهنيء استاذتي الغالية ثريا نافع بمناسبة ربحها 10 مليون دولار حلال زلال عليها ،اصبحت من مليونيرات اهل الصحافه والقلم بقطر،فقريبآ سيتم تدشين اسمها الجديد من (ثريا نافع)الى (ثريا هيلتون)..
وبهذا الخبر السار والسعيد لجميع محبين هذه الانسانه ،ان يجعل لها هذه الملايين واحه من الخير وينبوع من السعاده وحدائق من الفرح والسرور وتدور بها عالم الارض والفضاء ،وهي ترفع قلم الصحافه بكل مكان وترفع اسم واحة الرايه في كل زمان،وليعرف لجميع ان لدينا واحه خضراء بأجمل الكتاب بهذه الواحه وعلى رأسهم المليونيره (ثريا هيلتون).
والله يبعد عنا عيون الحسد والحقد،من الحاقدين والحاسدين من المهن الاخرى ،الذي ينظرون لمهنة الصحافه بمهنة الأفلاس واللي ماعندهم شغله ولا مشغله،بس يبيعوا كلام ومكسبهم حفنة من الريالات قد تعطى لهم وقد تحجب لاسباب كثيره لاتعد ولا تحصى،لا والف لا اليوم اول المليونيرات بقطر ثريا نافع،ستبعد فكره الكتابه لاتؤكل عيش،الى الكاتبة المليونيره،قريبآ سينزل لها كتاب بهذا الفحوه في معرض الكتاب القادم ان شالله..
وخلال مكالمتي لاستاذتي القديره ثريا نافع بخصوص ربحها 10 مليون،اخذني الحس الصحفي لسؤالها ،كيف ستقوم بتمتع بهذه الملايين ،هل بالسفر او عمل دار نشر بحلمها القديم او اعطائها لابنائها،فكان جوابها شافي مقنع كما عهدناها لم تغير الملايين قلبها وحنانها ناحيه المحتاجين فقالت جزء منها سيكون لاعمال الخيريه والايتام،وجزء لابنائها وجزء لاصدقائها الصحفيين الذين ذاقوا ويلات الأفلاس بسبب عشقهم لقلم،ولم يأتيهم حظ ثريا نافع بربح الملايين،وهي التي ستأخذ جميع الصحفيين من براثم الأفلاس والتعتير الى جنة الملايين ،واللعب بالارانب لعب..
فقلت لها وماذا؟عن متعتك الشخصيه دائما تنسين نفسك لاسعاد الاخرين،قالت وهي بلحظه تجلي خلاص اخذك انتي يامنيره ونروح اليابان وبعديها جوله على شرق اسيا نشوف افكار جديده لمجلات بحجم اصبع اليد ولاتحتاج الى معدات نشر واماكن كبيره لوضع الاجهزه،تكون جهاز بكبر كيف اليد لاعداد والنشر والماده الاعلاميه تظهر لقراء الاعزاء بحجم اصبع اليد شيء يشبه الموبايل ونكون نحن شريكات بهذا المشروع بملايين ثريا نافع الخيريه الداعمه لعمل الخير,,
فسعدت بهذه الفكره النيره التي ستفيد الساحه الاعلاميه القطريه بعقول وجدت في هذا البلد واستوطنت به ولا تريد بالدنيا سوى رفع رايه واسم هذا البلد،حبآ بسنوات التي قضتها وسط اهلها وشعبها الطيب..
هذه هي استاذتي ثريا نافع بعد اغلاق الهاتف وانهاء المكالمه وجدت ،الملايين لم تغيرها،وقناعتها بعمل الخير والحب لن تنقص ولن تتزحزح بسبب الملايين التي ربحتهامن طبق طائرمن الملايين،والمصدر سري لااستطيع البوح به،اذا ارادت استاذتي البوح به فهذا شيء راجع لها...
ولكن علي التهنئه الاوليه الخاصه المعطره بأجمل الروائح واعبق العطور والالوان لها لصاحبة القلب الحنون النابض بالحياة الدائم الى الابد...
فهي بالفعل ثريا نافع بالفعل نافعه لبشريه،وقريبآ سأغير اسمي من (منيرة آل ثاني)الى (منيرة نافع) ليقترب مني الحظ بربح الملايين التي وصلت الى استاذتي العزيزه..
كلمه اخيره..
*كفى قلم الكتاب مجدآ ورفعة...مدى الدهر ان الله اقسم بالقلم.
أبوالفتح البستي.

بطاقة الطالب



ارتكاز الوطن في الحياة يعتمد اعتماد كلي على الشباب،وكيفية بنائة والاهتمام به وتذييل سبل الحياة لهم،من الحياة الكريمه والعلم المرتفع والراقي الذي يغني عن الكثير من الامور بالحياة،والتي تساعد الشاب على تكوين شخصيته ومستقبله وطموحه..
فجميع الاهل يعملون ويكابدون الامرين لابنائهم من الجنسين وهم شباب اليوم اباء الغد،كل ماوضعنا البناء الصحيح القوي القادر على المواجهه والبروز والتميز في اي مجال،هنا نكون قد وصلنا الى الطريق الصحيح لبداية حياة الشاب واستراحة ولي الامر بأن ابنائه وصلوا الى الطريق الصحيح..
و اليوم لايكون الطريق الصحيح بالاعتماد على الوالدين فقط بمكانتهم بالمجتمع واموالهم لتكون الواسطه هي المحركه لمستقبل لشاب،بل تسهيل الامور لشاب وهناك جهود يجب ان تتظافر من قبل الحكومه والمؤسسات والشركات تساعد الشاب وتأخذ بيده،الحكومه لم تقصر من وجهة نظري،ولكن المؤسسات والشركات مقصره بشكل كبير،والسبب عدم مراعاتها الشاب الطالب الذي هو اساس هذا الوطن،ويجب مراعاته،بتوفير (بطاقة الطالب) تكون بها خصومات خاصه لطالب، وتذيل السبل الحياتيه له ،ويكون شخص مميز بالاهتمام من الدوله والمؤسسات بها ،وهذا متبع بالكثير من الدول المتقدمه ببطاقه خاصه بالطالب بمعنى بتذاكر السفر له خصومات وبشراء لاب توب من المكتبه له خصم وكذلك بدخول المتاحف والمعارض ببلاش او بمبلغ رمزي لتشجيع الطالب للاقبال على هذه الفعاليات،ولكن لدينا الاسعار هي لشخص العادي وللشاب الذي يبني حياته ولايستطيع دفع الكثير من الاموال حتى لو كان مصروفه من قبل ولي الامر،لان مصروف الشاب يجب ان يوفر منه ويستفيد منه بشكل الصحيح والسديد،عكس البعض الذي لااشملهم بمقالي يكون مصروفهم للعب وعدم الجديه بالحياة،الذي يدخل جامعه ويخرج من اخر ويسافر بالخارج ويرجع لابشهاده ولابشيء يذكر.
ويجب ان يكون هناك تعاون من قبل الخطوط الجويه القطرية وكيوتل والمتاحف والمكتبات والبنوك،بالقيام بعمل بطاقة بنكيه لطالب ويكون هناك خصومات خاصه ب 10 او 20 % وفي دول تصل الى 40 %واكثر،لتشجيع الطالب على التميز والارتكاز على اهمية التعليم،ولتعليم شيء يميزه عن باقي اقرانه الذين يكتفون بالثانويه ويجلسون في بيوتهم لاعمل ولا حركه..
وكل طالب منتسب لاي جامعه بدولة قطر يكون هناك طلب يتم كتابته من قبله ببطاقة الخصم الجامعي، لتكون مع بطاقة الطالب الجامعية موازيه لها وبذات الاهميه،لان الموضوع مهم ويريح نفسية الطالب بأن يكون له معامله خاصه في فواتير التلفون والانترنت والتذاكر الطيران وشراء لاب توب وبعض المحلات المهمه للوازم الطالب،وهذا متبع بالكثير من الدول المتقدمه،وليس اختراع مني،بالفعل الشاب بحاجه الى رعاية واهتمام كبير من المؤسسات والشركات بمراعاتهم بالتكاليف الماديه المهوله في كافة جوانب الحياة التي تكسر الظهر،وتجعل هم الطالب بكيفية تحصيل الاموال ومن اين يستطيع الحصول على التكاليف الدراسه والفاتوره والقسط،ومن الاجدر والاهم جعل الطالب يفكر بطريق العلم والتفوق ويكون ذهنه صافي بعيد عن اي شائبه تشوبه،لنجعل لشاب البيئة الصحيحه لتميز والابداع العلمي والاكاديمي..
ويكون الى جانب البطاقة الشخصية والصحيه والبنكية وليسن السواقة يكون بطاقة الطالب لخصومات الجامعية
..

بنك البلاطه الامحدود



القناعة كنز لايفنى،وهذه القناعه منذ نعومة اظافرنا ونحن نسمعها من الكبار،وتوصلت لقناعه ان افضل طريقه لحفظ الفلوس تحت البلاطه،افضل من الف بنك ومايقومون به من اذلال للعميل بطلب تفعيل بطاقه يقومون بالشد والجذب والمماطله دون تحقيق هدفك بعد النوم والقيام على الخط بموسيقى مستفزه وتكرار خدماتهم المميزه،و(نص) خدمه بطلب تفعيل لايستطيعون القيام به ومن موظفين ابسط مايقال عليهم يستحقون العمل في استقبال مستشفى وكتابة الاسماء ونداء لدخول على الطبيب ولا يستحقون وضعهم في بنك المفروض ان هذه فلوس الشخص ليست عطيه من البنك اوهبه من جانبكم الموقر،احسست لحظه ان هي فلوسهم وانا الطراره بحقي المزعوم..
البنك وجد لتسهيل الامور ومعنى تسهيل ان يعمل لك من البحر طحينة و(يادهينه لاتنكتين) عشان فلوسنا عندهم مو العكس احنا اللي نركض ونكابد الامرين عشان نحصل على حق من حقوقنا الماليه التي يتم السحب منها اكثر من الإدخار،وبعدين مع الخدمات التعيسه عكس الاعلانات الرائعه التي يتم وضعها بالجرايد لهذا البنك اوذاك،نريد خدمه حقيقيه حتى لوكان بنك بسم الله سيكون افضل من مايحدث من مماطله ببنوك هذا العصر الالكتروني المفروض يكون بكبسة زر وليست بكبسة أرز مع لبن وتنام نوم عميق..
بهذه الزحمه يطلبون منك القدوم لطلب تفعيل بطاقتك البنكيه الالكترونيه ،هل يعقل هذا؟؟ اذهب بالزحمه وخساره بترول وخساره جهد وتحويلات اشغال اللي تجيب المرض والسقم والاوجاع ،لكي تذهب للموظف المسؤول وتقول له (سعاده الاستاذ المحترم المهندم بالبنك الخطير هل ممكن ان تتعطف وتتكرم وتتلطف وتسعدني بشرف تفعيل بطاقتي)والاخ اقصد الاستاذ يرد عليك والابتسامه تنير محياه نحن في خدمة العميل،(هذا اللي يكذب الكذبه ويصدقها)،كان من الاول وبالاتصال بلا هذا التعب،هذا نظام أمن وسكيورتي،وتجد على البطاقه بالبونط العريض يتم تفعيل البطاقه من هذا الرقم،وبالحقيقه كلام فاضي كما هو متعارف عليه لدينا دائمآ ،نكتب ولا نفعل ابدآآ،هل تعلمون لماذا؟لاننا ضد مبادئنا.
الشك يصل بموظف خدمه العملاء ويعتقد نفسه انه عميل سري وسيكتشف اذا احد سرق الحساب وسيحصل على المكافئه الخياليه وشقه باللؤلؤة،ولايعلم الموظف البنكي الذكي ان سارق الرصيد لن يكون بهذا الغباء ويطلب منه تفعيل البطاقه.
ولكن عزيزي العميل صاحب الريالات لايتم اعطائك اي اهميه لاي طلب او بطاقتك تم ابتلاعها من مكينة الصرف الجائعه التي لاتفرق بين اعطاء النقود وسحب البطاقه ،ياساتر حتى المكينة البنكية فيها طمع وجشع وحقد غيرطبيعي،تشاهد الكثير من الشكاوي بأبتلاع مكينة السحب البطاقه،ويكون الرد قدمي شكوه عن البطاقه التي تم ابتلاعها ولم يتم اعطائهم اي اهتمام من شهر وشهرين وست شهور،والله من الاسهل والابسط احد موظفين البنك يذهب مع الشخص الذي تم ابتلاع بطاقته في المكينه الجشعه واعطائه اياها,,
لان من الطبيعي اثناء الابتلاع لم تعلم قناة الجزيره بذلك ويتم ابلاغ جميع حراميه البنوك بالبطاقه المبتلعه ولكن من الاسهل يابنوك ان يتم ارجاع البطاقه المبتلعه افضل من تقديم طلب بشهور ومراجعه العميل لشهور وبعد ذلك يقبل يدهم للإهتمام بشكواه التي لم تصل الى المسؤول الى الان، لان العميل يريد ان يسحب نقوده الخاصه به،وليس نقود خاصه بالبنك..
البنوك حكايه وقصه وروايه تحتاج الى مجلدات يتم بيعها في معرض الكتاب ،لانها ترفع شعارات لاتطبق بالواقع ،تتظاهر بالسهوله والمنطقيه والحياديه ،لاتهتم به ولاتقوم بتسهيل الامور بشكل الكتروني وفوري ،ولكن العميل العادي يكون من نصيبه موظفين لخدمه العملاء لايساعدونهم ولا يخدمونهم ولكن يسدون جميع الابواب بوجوههم ،والكلمه التي يتم تحفيظهم إياها اثناء التوظيف قدم طلب ،وطلب على طلب على طلب لين ماتكونون سلسة من الطلبات البنكية لقرن الواحد والعشرين.
ولكن لوكنت من اصحاب الملايين والبلايين يتم تحويلك على المكتب الخاص للمدير وكل طلباتك أوامر ولاتحتاج تفعيل ولاهم يحزنون ،جميع بطقاتك صالحه الى اجل غير مسمى..
مانريده خدمه للعميل العادي الذي يريد خدمه تكون لمصلحته وسريعه وميسره له،ولايكون مصيره الانتظار والتأخير والتعطيل ،بأسم اجرائات بنكية عقيمه..
كلمه لكل العملاء المتضررين..
كما قال جبران خليل جبران
*للبحر مد وجزر،وللقمر نقص وكمال،وللزمن صيف وشتاء،أما الحق فلا يحول ولا يزول ولايتغير..
*وكلمه لاداره البنوك بقطر..
بكره السبت اجازه والاحد دوام،
الرجاء القيام بأجتماع عاجل بكل منتسبي افرع البنوك بمعامله العملاء وتسهيل الامور البسيطه بعدم تقديم طلبات ورقيه تستغرق شهور وشهور،
ولا الحل الامثل البلاطه موجوده ونحط المبالغ تحتها ولا بطاقه مبتلعه ولا تفعيل غير فوري يتطلب التكرم بقبول طلب التفعيل..
*رصاصه الرحمه..

كل عشاق العنابي..كما قال سعد زغلول(مافيش فايده

أكتتاب جامعه قطر



قريبآ في البوصه أكتتاب اسهم (جامعه قطر)،وهو خبر يراد التكتم عليه،ولكن اردت ان ابوح لكم به ، ولن يقرأه الكثيرين لان الخبر بيني وبينكم،والخاين عليه الله.
وماهو حادث من غلاء في كافتيريا الجامعه بالاطباق الخمس نجوم من اشهر طهاه من فرنسا وايطاليا جعلت المواد الغذائيه تكون من اكبر المتاجر في قطر وليس من (الشبره) بعد انتهاء مدة صلاحيتها لاستهلاك الادمي يتم جلبها الى طلبه الجامعه لفوائدها الكبيره من فيتامينات طائرة تساعد على الدراسه ومابها من انزيمات مهضمه لذكاء الفطري ويحل مكانها الظلم الدائم والشعور بالاحباط الازلي،واضافه الى الرسوم على كل شارده ووارده الله يرحم ايام البلاش،
حتى الهواء له رسوم وكذلك لبس الكعب عليه رسوم والسبب ما سيحدثه من خدوش وماينجم عنه على بلاط وانتر لوك الجامعه التي يتم جلبها من ارقى المصانع في ايطاليا والمانيا ، وهو يؤدي الى الضرر بالشكل العام خاصه لوفود الزائره من خارج البلاد يجب ان تكون جامعتنا كامله الاوصاف فاتنه متغنجه ،والمغلوب على امره الطالب بجعل الرسوم والغلاء هي الطريق الامثل لسد احتياجات الجامعه الخاصه بهم وليس القصد بهذه الرسوم جعل الجامعه افضل واحسن لخدمة (طالب العلم)،وضعوا التوفل لقبول والجامعه هيه هيه من الف وتسع ميه وخشبه وهي على نفس الحال،ولكن الجميل في الزمان الماضي الطالب او الطالبه يجدون كرسي لجلوس عليه بالقاعه،ولكن مايحدث اليوم في ميزانية الجامعه الكبيره، القاعه كاملة العدد ولايوجد كراسي وطبعآ الطالبه هي التي تقوم بجلب كرسي من القاعه الاخرى غصب عنها ولا تتيسر الى بيتهم وتحضر المحاضره عبر القمر الصناعي الوهمي وتطبيق مبدأ
(help your self )،بعد الرسوم الخياليه لايوجد اللوازم الاوليه والطبيعيه لاي طالب لحضور محاضرته واخذ المعلومات هذا اذا وجدت معلومات تعطى ،وبالحقيقه هي أوآآآآمر اعمل بحث وتقرير واختبار وكان الله بالسر عليم.
كل يوم نشاهد بالجرايد عقد صفقه وتوقيع معاهده بخصوص بحوث علميه واجهزه وووبملايين الريالات ونبتسم ونقول (عمار ياجامعه قطر)،ولكن حال الجامعه الداخلي يفتقر لمليون طبيعي داخل منشأت الجامعه،وملايين الابحاث التي كرست لبحث العلمي لجامعه قطر اغلب الطلبه يكرسون عشرات الريالات لبحوث المكتبيه وعشرات اخرى لبحوث الانترنت،لان من يأخذون البحوث بالجامعه من استاذه لايهتمون لمحتوى فقط وصل الملف او سي دي و كان الله بالسر عليم ونجح الطالب و بالاخير( انت غير مؤهل لسوق العمل)،لايوجد اي معاير لبحث الصحيح كل استاذ لايكلف نفسه عناء مشاهده البحث.
والغلاء بالكافتيريا بأسوء انواع الاكل والمواد الغذائيه المستخدمه التي تؤدي الى حالات التسمم ،والضحيه الطالب الذي يريد وجبة نظيفه صالحه للاكل لاأكثر،والمفروض اي مشروع يتم افتتاحه بالجامعه يكون مدعوم، لمساعده الطالب لاتكون ربحيه بقدر ماتكون خدميه لتسهيل الامور على الطالب،
ولكن ماهو حادث الامر ربحي غير مدعوم لخدمه الطالب ،والطلبه ليس لديهم مورد لدفع سوى المصروف من اولياء الامور الذين يكابدون الامرين من غلاء الحياة والمدارس والجامعات.
ولو يتم طرح اسهم لجامعه قطر لاكتتاب الطلابي فقط لاموظفين ولاهيئة تدريسيه لتساعدهم على مصاريف الجامعه،التي اصبحت ماديه لاتخدم العلم،وكل الطلبه السابقين والجدد ستأتيهم العروض من الهوامير بشراء بطاقاتهم الجامعيه التي ستطرح لاسهم ،ومن هنا سيكون الطالب لديه الدخل بالبيع والشراء وتحسين وضعه الاقتصادي الجامعي لحياه مريحه نوعآ ما لتوفير متطلبات الجامعه وأراحت الاهل قليلآ من المتطلبات المرهقه التي قصت ظهورهم..
والظلم الحاصل لطلبه بالجامعه شيء يستحق لقيام بعمل مكتب دائم لحقوق الانسان بالجامعه ،لمطالبه بحقوق الطلبه المسلوبه من الاداره وهيئة التدريس ،اولها مواقف السيارات التي تغلق على مزاجهم وأجبار الطلبه على المشي لمسافات بعيده بحراره الجو القاتله والخانقه،خاصه وان جامعه قطر مكيفه من اولها الى اخرها ،ممايجعل الاداره تقرر كل يوم غلق مواقف وفتح اخرى،لسهوله الدخول والخروج من الجامعه دون عناء،وربما هذه قرارت ليتم فرض رسوم على المواقف ،واللي يريد ينقط بطاقيته والاصح (بقحفيته) ،وستكون المواقف لمن يدفعون الرسوم مرحب بهم ويفرش تحت الموقف السجاد الاحمر والورود الملونه،الى جانب رسوم الموقف الجديده سيكون لطالب وجبه شهريه ببلاش اخر الشهر من الكافتيريا ،ولاتفرح عزيزي الطالب الوجبه من بقايا الشهر ويفضل ان تكون من منتجات الالبان ، لان بعد التسمم ستنام بالمستشفى لمده اسبوع ويفضى الموقف لغيرك،ولكن الرسوم ستحسب عليك ولن يعيد لك اي شي منه وادفع مره ثانيه..
فقريبآ سيكون الاكتتاب وعلى جميع الطلبه تجهيز بطاقاتهم الجامعيه والقداما يجهزون بطاقاتهم المخرومه ومن الافضل سد الخرم حتى يكون بمقدورهم الاكتتاب بالاسهم ،او بيع البطاقات لمن يريد الفائده والاستفاده..
ولكل من سيقرأ المقال ربما سيتم سحب شهادتي الجامعية بعد هذا المقال،وهلله هلله بالفزعه والمظاهره يوم الجمعه بمقابل جامعه قطر،اذا لم يظهر عليكم هذا المقال الاسبوع القادم
..

تشكرات افندم


عدنا والعود احمد الى مواقعنا الطبيعيه سالمين غانمين،لاستراحتنا الحبيبه بكل مافيها من مواضيع شيقه ومقالات ناريه واخبار تجدونها فقط مع ظرفاء الاستراحه.
واشكر كل شخص سأل عن قلمي بالايميلات والمسنجر بعد توقف بسيط بعد شهر رمضان،لاعداد العده،لانطلاق المميز لجميع اهل الاستراحه بحله وشكل جديد تجدونه فقط معانا،بأستراحه الجمعه..
وخلال الاسابيع القليله بعد العيد وجدنا الاخبار والتباشير الجميله التي تفرح قلب كل قطري،اولها واهمها فوز سمو الشيخه موزه المسند بجائزة(تشاتم هاوس)وهو فخر وفوز لكل قطريه وعربيه،ثم تدشين شعار الدوحه2016 وهو الحلم القطري القادم،الى جانب الانتصارات الكرويه المفرحه في كافه المراحل السنيه،وكل الاقلام القطريه في الجرائد الثلاث تكلمت عن هذه الافراح،وكانت اقوالهم خير قول لخير انجاز،ولايسعني الا ترك(الافعال) تبهج القلوب بعيد عن الكلام الذي يصعب وصفه بهذه المناسبات المفرحه..
*ع الخاص
* وصلتني الرساله استاذ ع ع.(مسؤول تربوي)
واشكرك على كل كلمه وردت فيها بخصوص مقال (درس خصوصي)وللاسف هذا هو حال مدرسينا ولكن بعزمكم،ووجود قياديين بعقليتك واحساسك بالمسؤوليه الحقيقيه ،سينصلح الحال بأذن الله..لنتفائل ونحاول..
*ايميل اخرى،من شخص سألني عن رأي بحال دوري المحترفين هذا السنه؟
للاسف حال الدوري لايسر عدوا ولا حبيب،بدل التحليل الفني لمباريات،اصبح اليوم تحليل لحالات النفسيه والمشاكل بحاجه الى فوزيه الدريع لحل مشاكلهم النفسيه،الانديه اصبحت تتنافس على مشاكلهم في صفحات الجرايد اكثر من تنافسهم في المستطيل الاخضر،بعد هبوط الاهلي ،هناك الكثير سيهبطون بسبب مستواهم الهابط وتخبطهم الكبير،والتناقضات بالادارات ،اصبحت وظيفه الاداري مورثه وليس لكفائه الحقيقيه،من الافضل جعل منصب الاداري احترافي وليس كل من اراد منصب اصبح مسؤول اداري وهو بعيد عن الاداره والحكمه،يجب ان يكون الاداري محترف حاله حال اللاعب والمدرب،فهل يعقل نادي يقيل مدرب ويرجع بتعينه مره اخرى،وتوقيع العقود يكون في عزيمه عشاء في العزبه بالمستطيل الاخضر غير الرياضي ولا يكون بشكل مدروس،امور مضحكه بالانديه بسبب العقليه الهاويه بعيد عن الاحترافيه ويجلبون المحترفين كانهم يلعبون (بلاي ستيشن)لاعب له اسم ولا يهم اذا كان منتهي مده الصلاحيه او مصاب ولكن اسم،كما ان تأتي برقم سياره مميز وتضعه على كورولا،فتعجب بالرقم وتشفق على السياره،وهكذا تنطرب لاسم النجم المحترف وتشفق على لعبه التعبان.
هو بالفعل دوري محترفين ولكن مايحدث به شي محزن وبعيد عن روح الرياضه، يجب ان تكون هناك دروس توعيه لمنتسبين الاداره ولا تكون تشريف بقدر ماهو تكليف،نحتاج من يفيد الانديه ويظهر المواهب وليس لجلوس والغتره منشيه وكاشخ وهو الله بالخير يكلم الاعب قبل المباراه بساعه المباراه باي نادي اليوم؟؟واحتمال يكون السؤال التالي بنلعب مع اي نادي اليوم؟،ووجودهم بالمؤتمر شكل لااكثر، والاداريين الجيدين هم عمله نادره بالدوري القطري..
نريد الاحترافيه بالاعبين والاداريين والمدربين والجمهور والمنشأة وكل ماله علاقه برفع دوري المحترفين الى مصافي الدوريات المهمه بالعالم..
والحصان الابيض هذه السنه نادي الغرافه والحصان الاسود القادم من الشمال نادي الشمال،وهذه السنوات شهدت طفره باندية الشمال من ام صلال والخور والانديه المخضرمه تشهد الانهيار التدريجي والاسباب كثيره ولننزع النظاره السوداء ونجعل الكراسي لمن هو كفأ بعيد عن التوريث يا اهل الجنوب وشرق وغرب..
ولاتحاد الكره الكثير من السلبيات التي اصبحت على السطح بشكل واضح بسبب قرارات تأديبيه ،اضافه الى امور تصل بشكل متأخر لانديه بمنع لاعب من اللعب بسبب مباريات المنتخب او قرارات بعيده عن الرياضه وقريبه الى مراكز الشرطه،اتحاد الكره سيصبح تابع لوزاره الداخليه بسبب قرارات التأديب وقريبآ تجدون قانون المرور الجديد،مطبق في الملاعب على اللاعب الذي يجري اكثر من السرعه المسموحه ذهاب واياب عليه غرامه وتوقيف وسحب جواز السفر وحبسه في حوش بيتهم.
نحن بحاجه الى الدماء الجديده في مختلف امور الكره لان طول المده تؤدي الى الركود وشعور الانسان ان البيت بيته ولا احد سيسأله عن اي اهمال،نحن بحاجه الى الروح القتاليه المتجدده،بعيد عن الركود الحاصل في الكراسي والدماء الخاثره بسبب الرباده والمشاهده ببرود..
_ ع الطاري:
كما قال الامام الاوزاعي كانه يصف حال دورينا.
(اذا أراد الله بقوم سوءا أعطاهم الجدل ومنعهم العمل
)